شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأونروا: 75 ألف فلسطيني نزحوا خلال أيام في جنوب غزة

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، الأحد، إن الأيام القليلة الماضية شهدت نزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني في جنوب غربي قطاع غزة.

وأوضح مفوض الأونروا على منصة “إكس” أن “النزوح الجماعي للشعب الفلسطيني لا يزال مستمرا بلا نهاية”.

وأضاف: “على مدى عقود من الزمان، شهد المدنيون الفلسطينيون حروبا وصراعات لمرات عديدة جدا”.

وأفاد لازاريني بأنه “في الأيام القليلة الماضية فقط، نزح أكثر من 75 ألف شخص في جنوب غرب غزة، وأصدرت سلطات الاحتلال، الليلة الماضية، أوامر إضافية لإجبار المزيد من الناس على النزوح مرات أخرى”.

وأوضح مفوض الأونروا أن بعض النازحين “قادرون فقط على حمل أطفالهم معهم، وبعضهم يحملون حياتهم كلها في حقيبة صغيرة واحدة”.​​​​​​​

وفجر الأحد، طالب جيش الاحتلال السكان والنازحين في حي “الجلاء” بمدينة “حمد” شمال مدينة خان يونس (جنوب القطاع) بإخلائها على الفور، تمهيدًا لعملية عسكرية في المنطقة.

وجدد الجيش مطالبة سكان أحياء جديدة في مركز مدينة خان يونس بإخلائها قسرا؛ تمهيدًا لشن هجوم جديد عليها بادعاء إطلاق حركة حماس صواريخ منها.

وقال مفوض الأونروا إن النازحين الجدد “ذاهبون إلى ملاجئ مكتظة بالعائلات”، دون تحديد مكان معين، مشيرا إلى أن النازحين في غزة “فقدوا كل شيء ويحتاجون إلى كل شيء”.

وأضاف: “على عكس الحروب الأخرى، فإن سكان غزة محاصرون وليس لديهم مكان يذهبون إليه”.​​​​​​​

وهذه المرة الثالثة خلال نحو أسبوع التي يوسع فيها جيش الاحتلال من أوامر الإخلاء في مدينة خان يونس التي أعلن، الجمعة، بدء عملية عسكرية هجومية فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023