شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدبولي يتابع تسليم المرحلة الأولى من رأس الحكمة إلى الإمارات

عقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، اجتماعا بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتسليم التعويضات للمستحقين.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الوزراء محمد الحمصاني، بأنه تم استعراض الإجراءات التنفيذية التي تتم حاليًّا؛ تمهيدًا لتسليم المرحلة الأولى من الأرض المُخصصة لتنفيذ مشروع منطقة “رأس الحكمة” لبدء العمل.

وأضاف أن الاجتماع تطرّق كذلك لمتابعة موقف صرف التعويضات العينية للمُستحقين، ضمن حدود المرحلة الأولى من المشروع، وتسليم قطع الأراضي البديلة للأُسر المستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة “شمس الحكمة”.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الوزراء إلى أنه تم حتى الآن صرف ما يزيد على 4.4 مليار جنيه تعويضات.

وأكد الحمصاني إلى أنه جرى بحث موقف تنفيذ الشبكات الرئيسية ومختلف أوجه البنية الأساسية والمرافق للمنطقة البديلة، والمُخطط أن تتضمن مناطق سكنية، وخدمية، وأنشطة تجارية واستثمارية، ومناطق مفتوحة.

كما تم بحث إنشاء شبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة، تزامنا مع البدء في أعمال الرفع المساحي للطرق والمحاور الرئيسية طبقًا للمخطط؛ تمهيدًا لبدء إنشاء الطرق والمرافق بالتعاون مع جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة.

ولفت إلى تأكيد رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع بمعدلات سير الأعمال في مشروعات المرافق والبنية الأساسية للأراضي المخصصة لأهالي المنطقة.

وفي هذا السياق، شدد مدبولي على أنه سيتابع دوريًّا ما يتم تنفيذه من حيث تخطيط المنطقة المخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضٍ بديلة؛ للعمل على سرعة تسليم الـ1500 أسرة مُستحقة لقطع الأراضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023