شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي في حماس: اختيار السنوار تم بالإجماع

أعلن القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أنه تم اختيار يحيى السنــوار رئيسا للحركة بالإجماع، مضيفا: “إذ توافق إخوانه جميعا في المؤسسات المختلفة التي تصنع القرار المتعلق برئاستها على اختياره رئيسا لهذه الحركة، وبايعه إخوانه على ذلك”.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس اختيار يحيى السنوار قائد الحركة في غزة رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للشهيد إسماعيل هنية.

ويوم الأحد الماضي، صرح نائب رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة خليل الحية، بأنه خلال الأيام المقبلة ستعلن الحركة عن اسم رئيس المكتب السياسي الجديد.

وقال الحية: “نحن قيادة موحدة بفضل الله، نعقد اجتماعاتنا وندير أعمالنا بكل مسؤولية وبكل حب بيننا، وإن شاء الله تعالى ما هي إلا أيام وننهي مشاوراتنا لاختيار قائد جديد لهذه الحركة، ليمضي على طريق إسماعيل (هنية) ويواصل على طريق الشيخ (أحمد ياسين) ويواصل على طريق الشهداء من شعبنا الفلسطيني”.

وقد استشهد إسماعيل هنية (62 عاما)  جراء استهداف غرفته في قصر الضيافة بالعاصمة الإيرانية طهران عقب حضوره احتفالات تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وكان هنية ينوب عن “حماس” في مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، ولعب دورا رئيسيا في عملية المصالحة الفلسطينية.

هذا وحملت طهران و”حماس” الاحتلال والولايات المتحدة المسؤولية عن اغتيال هنية، وقالتا إن الهجوم لن يمر دون رد. ومن جانبها التزمت تل أبيب الصمت تجاه هذه الاتهامات دون نفيها أو تبنيها.

والجدير ذكره أن قوات الاحتلال كانت قد توعدت بقتل إسماعيل هنية وقياديين آخرين في “حماس” لشنهم هجوم “طوفان الأقصى” في أكتوبر الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023