شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تعلن بدء مشاورات اختيار خليفة لهنية

Palestinian group Hamas' top leader, Ismail Haniyeh meets with Iranian President Ebrahim Raisi (not pictured) in Tehran, Iran March 27, 2024. Iran's Presidency/WANA (West Asia News Agency)/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

أعلنت حركة حماس أنها بدأت إجراءات اختيار رئيس جديد لمكتبها السياسي بعد استشهاد إسماعيل هنية، مشيرة إلى أنها شرعت في عملية تشاور وفق الأنظمة المعمول بها في الحركة من أجل ذلك.

 

وقالت حماس، في بيان نشرته أمس السبت، إنها “تمتاز بمؤسسيتها العالية، وشوريتها الراسخة التي عكستها الوقائع والأحداث خلال العقود الماضية التي شهدت استشهاد عدد من قياداتها”.

 

وتابع البيان بالقول إن الحركة “كانت تسارع إلى اختيار بدائل عن قادتها وفق لوائح وأنظمة الحركة، وإنه باستشهاد الأخ القائد أبي العبد (إسماعيل هنية)، فإن قيادة الحركة باشرت بإجراء عملية تشاور واسعة في مؤسساتها القيادية والشورية لاختيار رئيس جديد للحركة”.

 

ونفت الحركة ما تتداوله وسائل إعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عن تكليف أسماء معينة برئاسة الحركة، قائلة إنه لا أساس له من الصحة، مشددة على أنها ستنشر نتائج مشاوراتها حال الانتهاء منها.

 

وأكدت حماس “على أن القائد الشهيد إسماعيل هنية ليس فقيد الحركة فحسب، بل هو فقيد الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم وشرفائه، ولعل هذا التفاعل والتضامن الواسع في مشارق الأرض ومغاربها يدل دلالة واضحة على ذلك”.

 

وكانت حماس أعلنت صباح الأربعاء استشهاد هنية في غارة للاحتلال استهدفت مقر إقامته في طهران بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023