شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تحجب إنستجرام بعد حذفه منشوارت نعي إسماعيل هنية

أعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، الجمعة، حجب الوصول إلى تطبيق إنستجرام.

وأضافت في بيان على موقعها، أنها اتخذت قرارا بحجب الوصول إلى التطبيق.

 

ورغم عدم ذكر البيان تفاصيل أكثر بشأن خلفيات القرار ومدة تنفيذه، إلا أن وسائل إعلام تركية ربطت القرار بانتقادات تركية رسمية للتطبيق بسبب حذفه ملايين المنشورات التي تضمنت نعيا لرئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وفي 31 يوليو نشر مدير الاتصالات «فخر الدين ألتون» رسالة تعزية بشأن وفاة إسماعيل هنية على تطبيق التواصل الاجتماعي إنستجرام، ثم حظر التطبيق الوصول إلى هذا المنشور. وبناء على ذلك، أدلى ألتون ببيان حول هذه القضية على حسابه الخاص

وأدلى نائب وزير النقل والبنية التحتية «عمر فاتح سايان» ببيان حول هذه القضية على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي قائلا: «عندما يتعلق الأمر بالدول الغربية، نرى أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي تتخذ إجراءات سريعة بشأن العديد من القضايا، وخاصة جرائم الكتالوج».

وطالب الوزير منصات التواصل بفتح مكاتب تمثيل لها في تركيا لمنع انتهاك حقوق النشر، منوها إلى رفض المنصات هذا الطلب وعدم اتخاذها الإجراءات اللازمة تجاه الجرائم المبلغ عنها.

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأربعاء الماضي 31 يونيو، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، خلال زيارته البلاد لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد «مسعود بزشكيان».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023