شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد الصحفيين إسماعيل الغول ورامي الريفي جراء غارة للاحتلال بغزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، مقتل صحفيين اثنين من قناة الجزيرة بقصف للاحتلال استهدف سيارتهما في مدينة غزة، بعد تواجدها بمحيط منزل القيادي الراحل بحركة حماس إسماعيل هنية.

وقال المكتب في بيان: “استشهد إسماعيل الغول مراسل قناة الجزيرة، ومصورها رامي الريفي في مدينة غزة، ما يرفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 165 منذ بدء حرب الإبادة على غزة”.

وأدان “بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين”، وحمله “كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء”.

كما دعا المكتب “المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين”.

بدورها، قالت قناة الجزيرة: “استشهاد مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي بقصف إسرائيلي استهدف سيارتهما في مدينة غزة”.

وسبق أن حذرت مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الصحفية في قطاع غزة، إلا أن تل أبيب واصلت استهدافهم رغم ارتدائهم سترات الصحافة والخوذ الإعلامية، متحدية بذلك تحذيرات دولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023