شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختفاء 339 ألف جنيه بعد تفتيش الأمن منزل فنان الكاريكاتير أشرف عمر

كشفت زوجة فنان الكايريكاتير «أشرف عمر» كشفت زوجته عن اختفاء 339 ألف جنيه عقب اعتقاله من المنزل، بينما واجهته النيابة بمبلغ 80 ألف جنيه فقط.

وأوضحت زوجته «ندى مغيث» تفاصيل القبض عليه صباح يوم الاثنين 22 يوليو الجاري، حين فوجئ بالطرق بقوة على باب الشقة ورن الجرس بطريقة متسارعة، وفتح الباب لعناصر شرطة بعضهم بلباس مدني.

ووفق زوجته التي كانت خارج المنزل في هذا الوقت، طلبت منه قوات الشرطة عدم التحرك، وفتشوا البيت وجميع متعلقات أسرته الشخصية أيضا، ثم اقتادوه معهم معصوب العينين، من الشقة إلى أسفل العمارة، وركب عربية ميكروباص تحركت من المجمع السكني الذى يسكن به في حدائق أكتوبر، وتم اقتياده إلى مكان غير معلوم لمدة 60 ساعة.

 

حين عادت الزوجة إلى المنزل وجدت محتويات الشة مبعثرة، وبخاصة غرفة النوم التي أتلف بعض محتوياتها، وتبين عدم وجود هاتف محمول ولابتوت وتابلت وكاميرا، ومبالغ مالية تصل إلى 339 ألف جنيه.

وقالت عن تفاصيل الأموال التي كانت في المنزل: «مبلغ 120 ألف جنيه كان سيوصلها لزوجته في اليوم التالي لأمر يخص سيارتها، ومبلغ 9 آلاف جنيه كانت مصاريف البيت، ومبلغ 210 ألف جنيه كانت في حقيبة ورقية في الدولاب، وهي كل مدخرات الأسرة لاستكمال جزء من مصاريف السيارة، والعزال، وتكاليف إعادة هيكلة شقة الأسرة في القصر العيني»

أرسلت زوجته تلغرافات إلى وزير الداخلية والنائب العام، وأعلنت توكيل مكتب الأستاذ خالد على للدفاع عنه، الذى أخبر الأسرة بظهوره فى نيابة أمن الدولة بالتجمع عصر يوم الأربعاء 24 يوليو 2024 ، واستمر التحقيق معه حتى المساء.
ووجهت النيابة إلى الفنان المعتقل تهم: الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، بث ونشر إشاعات، وأخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.
وتركزت التحقيقات على سؤاله عن نشأته وأسرته ونشاطه، وعن عمله مترجما فى عدد من المؤسسات الصحفية، وعن بعض العاملين بتلك المؤسسات، وعن رسوم كاريكاتير خاصه به بعضها نشر فى المواقع الصحفية وبعضها لم ينشر، وعن أسباب عمله بموقع المنصة، ولماذا ينشر أعماله لديهم وعن مقصده من تلك الرسومات.
وواجهته النيابة بالأحراز وكانت عبارة عن تليفون آيباد، رسومات الكاريكاتير بعضها تم نشره وبعضها لم ينشر، ومبلغ 80 ألف جنيه فقط، ثم قررت حبسه 15 يوما على ذمة تحقيقات القضية 1968 لسنة 2024 حصر أمن دولة، وتم اقتادوه إلى سجن العاشر من رمضان (تأهيل 6).


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023