شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد الاحـتلال يصل القاهرة للتباحث حول مفاوضات غزة

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي عن توجه وفد التفاوض الإسرائيلي أمس إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل مواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، في حين شدد نتنياهو على أن “كل صفقة يجب أن تتيح لإسرائيل العودة للقتال”.
وفي وقت سابق الخميس، قال مكتب نتنياهو، إنه “من المقرر أن يغادر وفد برئاسة رئيس الشاباك وممثلين عن الجيش الإسرائيلي إلى القاهرة لمواصلة المحادثات”.

وأضاف أن نتنياهو “اجتمع طوال اليوم مع المفاوضين الذين عادوا من العاصمة القطرية الدوحة بعد نقاش مع الوسطاء بشأن مراحل الصفقة مع ضمان تحقيق أهداف الحرب”.

والأربعاء، وصل وفد إسرائيلي إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في محادثات حول تبادل الأسرى المحتجزين بغزة، ووقف إطلاق النار في القطاع.

وقال نتنياهو في كلمة له بالنقب، إنه “ملتزم بالمبادئ الأربعة التي أعلنتها بشأن الصفقة”، متهما حركة المقاومة الإسلامية حماس “بالتعنت”.

وشدد على التزام الاحتلال “بصفقة التبادل وبأن يتم تحرير عدد أكبر من المختطفين الأحياء في المرحلة الأولى من الصفقة”، على حد قوله.

وأضاف أن دولة الاحتلال “ماضية في الحرب حتى تحقق أهدافها وهي القضاء على حماس وإعادة المختطفين إلى بيوتهم”، مشيرا إلى أنهم “يدفعون أثمانا باهظة خلال هذه الحرب ولكن مفتاح النصر هو هزيمة حماس”، حسب زعمه.

ولفت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن “هذه الحرب ستسمر حتى نحقق النصر ولو استغرق الأمر وقتا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023