شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة السياحة تقترح مشروع «عمرة بلس» لحث المعتمرين على زيارة مصر

أعلنت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، خلال اجتماع لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ تفعيل المنتج السياحى “العمرة بلس”.

وبحسب بيان “السياحة”، الثلاثاء، أوضحت غادة شلبي، مفهوم المنتج السياحى “العمرة بلس” كأحد المنتجات السياحية الذي تستهدفه الوزارة ويتم العمل على تطويره لتحقيق العائد المستهدف منه، وذلك بالتشاور والتنسيق مع شركات السياحة، لافتة إلى أن هذا المنتج يهدف إلى الترويج لمصر كمقصد سياحي يمكن للمعتمرين من مختلف دول العالم زيارته سواء قبل أو بعد قيامهم برحلة العمرة وذلك من خلال تنظيم برامج سياحية متكاملة تتيح لهم زيارة مصر والمواقع الأثرية والإسلامية بها تزامنا مع أدائهم لمناسك العمرة في السعودية ولاسيما في ظل قرب المسافة ما بين مصر والمملكة .

وأضافت نائب وزير السياحة، أن منتج “العمرة بلس” من شأنه أن يساهم في تنمية الحركة السياحية الوافدة من العديد من الأسواق الإسلامية المستهدفة كما أنه يعد فرصة لشركات السياحة لاستثمار خبراتهم فى مجال السياحة الدينية والتواصل والتعاون مع نظرائهم فى السوق السعودي والأسواق السياحية المستهدفة لتنفيذ برامج سياحية تكاملية لزيارة مصر قبل أو بعد رحلة العمرة كجزء من اكتمال تجربة السياحة الدينية الروحانية للمعتمرين.

وأشارت أيضا إلى إعلان منظمة التعاون الإسلامي عن فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بالمنظمة لعام 2026 خلال الدورة ال 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بالمنظمة والتي عقدت بدولة أوزبكستان.

ولفتت أن هذه التسهيلات ستساهم في جذب شريحة كبيرة من الجنسيات التي تقوم بزيارة المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة لزيارة مصر والمواقع الأثرية الإسلامية بها من خلال برامج سياحية تكاملية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023