شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: تفويج الحجاج من المدينة نحو مكة ذروته بدأت اليوم

العمرة والحج

قالت السلطات السعودية إن يوم الثلاثاء يشهد ذروة تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة استعدادا لبدء مناسك الحج، الجمعة المقبل.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن “الجهات الحكومية في المدينة المنورة كثفت أعمالها الميدانية لتفويج (نقل) الأعداد المتبقية من حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة” عبر 1700 حافلة تم تجهيزها لهذا الغرض، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضافت أن “اليوم، الذي يوافق الخامس من شهر ذو الحجة، هو ذروة أيام تفويج الحجاج” من المدينة المنورة، دون تقديم إحصائيات بمن تم تفويجهم.

وأشارت إلى عمليات تفويج الحجاج من المدينة المنورة تتم “وسط منظومة من الخدمات الأمنية والصحية، وخدمات الإرشاد والتوجيه الميداني للحافلات؛ للتأكد من تيسير حركة وانتقال الحجاج لمكة المكرمة بكل سهولة”.

ولفتت كذلك إلى “تموضع الفرق الميدانية وورش الصيانة المُتنقلة على امتداد طريق الهجرة الرابط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، إلى جانب المراكز المُساندة للإشراف على سهولة انتقال ضيوف الرحمن لمكة المكرمة”.

وعادة ما يزور الحجاج المدينة المنورة وقبر النبي محمد صلي الله عليه وسلم في المسجد النبوي، قبل التوجه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، التي تتواصل لـ6 أيام.

وتبدأ مناسك الحج هذا العام يوم الجمعة المقبل، الذي يوافق اليوم الثامن من شهر ذي الحجة؛ حيث يقضي الحجاج “يوم التروية” في مشعر منى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023