شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي بحماس: الاحتلال يرفض وقف إطلاق النار الدائم ويريد هدنة فقط لاستعادة أسراه

أطلق أسامة حمدان القيادي في حركة حماس تصريحات وتوضيحات حول الوضع الحالي في غزة عبر مؤتمر صحفي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وحول مفاوضات الهدنة في غزة قال حمدان:” الرد الإسرائيلي على العرض الذي تسلمناه في مايو لا يستجيب لوقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من غزة، ولن يرى الاحتلال أسراه لدى المقاومة إلا وفق صفقة جدية وحقيقية ينعم فيها أسرانا بالحرية”.

وقال حمدان:”الاحتلال لا يريد إلا اتقافا من مرحلة واحدة يأخذ فيها أسراه ثم يستأنف الحرب، ولا يمكن أن نوافق على اتفاق لا يؤمن وقفا نهائيا لإطلاق النار”.

وقال أسامة حمدان: “الأسرى الفلسطنيين يتعرضون لأبشع جرائم التعذيب والقتل المتعمد في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر، وهناك تجاهل تام لمأساة الأسرى الفلسطينيين مقابل اهتمام غربي كبير بأسرى الاحتلال ما يؤكد الانحياز الأعمى للاحتلال، والاحتلال يواصل التصعيد ضد الأسرى بالسجون والرهائن المختطفين في معسكرات الاعتقال”.

وأضاف حمدان:” مارس الاحتلال أبشع أنواع الجرائم بحق الأسرى في الضفة والقدس وسن قوانين تخالف كل الأعراف منها قانون إعدام الأسرى، ندعو إلى تحرك دولي عاجل يفضح جرائم الاحتلال ضد الأسرى وإلى العمل على تجريمها ووقفها”.

وأوضح حمدان:” أن تقارير الأونروا تؤكد إرسال الاحتلال 225 جثماناً في 3 حاويات منذ ديسمبر لشهداء شعبنا ممن تم اعتقالهم، ووصل عدد الأسرى منذ 7 أكتوبر إلى 9500 وهم يتعرضون لجحيم من التجويع والاذلال والتنكيل وتكسير عظامهم وأطرافهم، هناك الكثير من الأسيرات وضعن مواليدهن داخل سجون الاحتلال في ظروف قاسية وهن مقيدات بالسلاسل”.

وأضاف حمدان:”لا يزال الاحتلال يعتقل أكثر من 200 طفل فلسطيني يواجهون ظروفاً قاسية ويتعرضون لكل أصناف التعذيب الجسدي والنفسي من بين المختطفين من غزة بعد 7 أكتوبر جرحى ومصابون مارس الاحتلال بحقهم كل أنواع الاذلال والتنكيل والقتل المتعمد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023