شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تضارب الأنباء حول قرار بزيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر

أثار الإعلامي عمرو أديب الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحه في حلقته التي أذيعت مؤخرا بأن هناك أخبار تتردد عشية تكليف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، عن زيادة مدة انقطاع الكهرباء تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة ضمن خطة تخفيف الأحمال.

وقال أديب، خلال برنامجه «الحكاية» على «إم بي سي مصر»، م، أن هناك أخبارا غير مؤكدة بشأن خطة تخفيف الأحمال الجديدة، لكن يبدو أن فيها الكثير من الحقيقة، بشأن زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات أو 2.5 بدلًا من ساعتين، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

كما نقلت جريدة الشروق المحلية عن مصدر بالشركة القابضة للكهرباء في مصر أن مدة انقطاع الكهرباء ستزيد من ساعتين إلى ثلاثة في سياق تخفيض أكبر للأحمال. يذكر أنه تم الكشف خلال مايو عن زيادات مقررة في أسعار الكهرباء.

وشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه صدرت تعليمات لشركات التوزيع بزيادة مواعيد تخفيف الأحمال لثلاث ساعات يوميًا بدلا من ساعتين بجميع المناطق بمستوى الجمهورية.
أضاف المصدر أنه يتم التنسيق مع المحافظات المختلفة للبدء في التنسيق مع قطاعات الكهرباء في تنفيذ الخطة، على أن تبدأ مواعيد الفصل من الساعة ٣ عصرا حتى الثامنة مساء.

وحسب بيان رسمي حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة ، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال ساعة إضافية اليوم الثلاثاء، لتصل إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين، التي كان يُعمل بها سابقا.

يأتي ذلك نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما يستدعي زيادة مدة تخفيف الأحمال اليوم الثلاثاء فقط، لساعة إضافية.

وشدد البيان على أن زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء في مصر اليوم تأتي من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وكانت القليوبية أول محافظة تعلن زيادة مدة تخفيف الأحمال بالكهرباء ساعة إضافية عبر الصفحة رسمية، لتصل إلى 3 ساعات بدءا من اليوم الثلاثاء، إذ سيزاد وقت قطع الكهرباء بمقدار 3 ساعات لمن كانت الكهرباء تفصل عنهم ساعتين، أما من تفصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط، لكن قامت بحذف الخبر بعد انتشاره على مواقع التواصل .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023