شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| القسام تنشر فيديو لكمين الأبرار في غزة

نشرت كتائب عز الدين القسام مشاهد لـكمين الأبرار في منطقة الزنة شرق خانيونس يوم السبت الماضي، في السابع والعشرين من شهر رمضان المعظم.

وتظهر المشاهد كيفية تخطيط مقاتلي القسام لكمين الأبرار، وتجهيز المكان المسوى بالأرض نتيجة الغارات الإسرائيلية بالكاميرات والمتفجرات.

وتبيّن المشاهد قنص مقاومي القسام لعدد من جنود الاحتلال وإردائهم قتلى، ثم استهداف آليات قوات الاحتلال التي جاءت للنجدة بقنابل “ياسين 105”.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشره القسام، إجلاء قوات الاحتلال لقتلاه من منطقة الكمين.

وظهر في التسجيل، قيادي في القسام وهو يقول بعد الكمين المركب في الزنة: “هذه عينة صغيرة من الذي يعانيه الجيش المهزوم في قطاع غزة وما زال يتكتم على خسائره بأوامر من نتنياهو الذي يضحي بجنوده وأسراه في سبيل مصالحه ومن الزنة الأرض التي زعمت أنك أمنت فيها والله لن نترك هذا الأمر”.

ويوم السبت، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع ميركفاه بقذائف “الياسين 105” وفور تقدم قوات الإنقاذ للمكان ووصولهم لوسط حقل ألغام أعد مسبقًا تم استهدافهم بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد، وأكد مجاهدونا مقتل 6 جنود إسرائيليين وتحولهم لأشلاء وإيقاع عدد آخر بين قتيل وجريح، ولا يزال الحدث جاريًا حتى اللحظة في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف القسام في بيانها يوم السبت، إن مقاتليها عاودوا استهداف قوات النجدة والجنود الذين فرّوا من المكان وتحصنوا في أحد المنازل المحيطة بمنطقة الحدث بعبوة مضادة للأفراد وأكد مجاهدونا مقتل 3 جنود إسرائيليين وتحولهم لأشلاء وإصابة عدد آخر بجراح.

واعترف جيش الاحتلال صباح اليوم الأحد، بمقتل أربعة جنود بينهم ضابط برتبة نقيب خلال معارك خان يونس جنوبي قطاع غزة السبت.

ومنذ إعلان كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن عمليتها في حيي الزنة بخانيونس، توالت بيانات جيش الاحتلال بشأن الخسائر البشرية التي تعرض لها في خانيونس.

فقد اعترف أمس بإصابة 4 جنود باشتعال قذيفة داخل دبابتهم جنوب مدينة غزة، وإصابة جنديين من اللواء 401 بجروح خطيرة في معارك وسط قطاع غزة صباح أمس.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023