شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول سفينة مساعدات تصل غزة وتفرغ حمولتها

بدأت أعمال تفريغ حمولة أول سفينة مساعدات تصل غزة عبر البحر، بعد وصولها إلى قبالة شواطئ قطاع غزة قادمة من ميناء لارنكا، في قبرص الرومية.
وأفاد شهود عيان حسب وكالة الأناضول، بأن قوارب صغيرة بدأت بتفريغ حمولة السفينة ونقلها باتجاه شاطئ مدينة غزة.
وأوضحوا أن السفينة تقف على بعد مئات الأمتار من شاطئ غزة قبالة الرصيف البحري الجديد الذي يتم إنشاؤه على ساحل منطقة “البيدر” جنوب غرب المدينة.
وحسب الشهود، فإنه لم يتم بعد الانتهاء من أعمال تمهيد الرصيف البحري الذي من المفترض أن ترسو عليه السفينة لإنزال المساعدات.
ولم تتوفر على الفور معلومات عن آلية توزيع المساعدات التي وصلت عبر هذه السفينة على الفلسطينيين في مناطق شمال القطاع.
من جانبها، أكدت الإمارات وصول السفينة، التي قالت إنها “أول سفينة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية”، وفق بيان لوزارة الخارجية نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.
وأوضحت وزارة الخارجية أن السفينة جرى تجهيزها بالتعاون بين الإمارات ومؤسسة المطبخ المركزي العالمي (وورلد سنترال كيتشن) وجمهورية قبرص (الرومية)، عبر الممر البحري بين قبرص الرومية وغزة، انطلاقاً من ميناء لارنكا.
بدوره، أكد مالك مؤسسة “وورلد سينترل كيتشن” خوسيه أندريس، في منشور عبر “إكس”، وصول السفينة إلى شواطئ غزة، وأشار أندريس، إلى تسليم اثنين من صناديق الإغاثة التي تحملها السفينة، وقال إن هناك “المزيد لعمله في الساعات القادمة”.

والثلاثاء، أعلنت مؤسسة “وورلد سينترل كيتشن” الخيرية الدولية، انطلاق أول سفينة إغاثية لغزة من ميناء لارنكا، في محاولة لفتح ممر بحري لإيصال المساعدات إلى القطاع الذي يرزح تحت الحرب والحصار المشدد للشهر السادس.

وذكرت المؤسسة، في منشور عبر منصة “إكس”، أن السفينة تحمل نحو 200 طن من الأغذية، كالأرز والدقيق والبقوليات والخضراوات المعلبة والبروتينات.
وأكد أندريس، في منشور عبر “إكس”، الثلاثاء، أنه “بينما انطلقت السفينة في إطار الرحلة الأولى للقطاع الفلسطيني، يجري إنشاء رصيف المراكب الصغيرة على قدم وساق” في غزة.
وأعمال تمهيد الرصيف البحري تجري حاليًا في منطقة تقع تحت سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلية جنوب غرب غزة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023