شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدبولي: مصر تسلمت 5 مليارات دولار من أموال صفقة «رأس الحكمة»

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن مصر تسلمت 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة «رأس الحكمة» أمس، ومن المقرر غداً تتسلم 5 مليارات دولار أخرى.

وأضاف مدبولي خلال اجتماع الحكومة أنه« تم اتخاذ إجراءات للتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي، لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة إلى الجنيه المصري».

وتابع: «خلال شهرين سيتم حصول مصر على باقي المبلغ الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، هذا بخلاف نسبة الـ 35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع».

وأشار إلى أنه «سيتم تشكيل لجنة وزارية، خاصة بمشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة، مُهمتها تيسير الإجراءات، وتذليل أي عقبات، وحل أي مشكلات، والتنسيق، بهدف تنفيذ التزاماتنا في هذا المشروع».

وفي رسالة للمصريين، قال مدبولي: «حافظوا على مثل هذه المشروعات الاستثمارية الكبرى، ولا تلتفتوا للمُشككين من أهل الشر، الذين لا يريدون خيراً لمصر ولا لشعبها، وبنود الصفقة لا تمس السيادة المصرية».

وشدد على أن المشروع هو بداية لإصلاح الأوضاع الاقتصادية، مضيفاً: «الحكومة ستعمل وستستمر في إجراءاتها الإصلاحية للاقتصاد، وكأن هذه الموارد الدولارية لم تأتِ، بل سنعمل على ضخ استثمارات جديدة، وتوسيع الاستثمارات القائمة».

وفي نهاية حديثه أعلن رئيس الوزراء أنه تم اليوم دخول 520 مليون دولار للوزارة، من صفقة بيع الفنادق التاريخية التي تم الإعلان عنها مؤخراً، وقريباً سوف تتسلم الوزارة باقي المستحقات الدولارية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023