شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: أميركا تحظر شركة كندية تساعد الحكومة المصرية على مراقبة المعارضة

أدرجت الولايات المتحدة شركة ساندفاين ومقرها كندا على قائمة القيود التجارية بزعم أنها تساعد الحكومة المصرية على استهداف نشطاء حقوق الإنسان والسياسيين في مصر حسب رويترز.
تمت إضافة شركة Sandvine، وهي شركة معدات شبكات، إلى “قائمة الكيانات” التابعة لوزارة التجارة لتزويدها الحكومة المصرية بالتكنولوجيا، “حيث يتم استخدامها في المراقبة الجماعية للويب والرقابة لمنع الأخبار وكذلك استهداف الجهات السياسية الفاعلة ونشطاء حقوق الإنسان”. “، وفقا لما نشر في السجل الفيدرالي، الجريدة الرسمية للحكومة الأمريكية.
وتقدم شركة Sandvine، المتهمة بالمساعدة في تسهيل مراقبة المعارضة المصرية، ما يعرف باسم “تقنية فحص الحزم العميقة” التي تقوم بفحص وإدارة حركة مرور الشبكة.
تُمنع الشركات الأمريكية فعليًا من شحن البضائع والتكنولوجيا إلى Sandvine بعد إضافتها إلى القائمة.
كما أضافت وزارة التجارة شركة Chengdu Beizhan Electronics الصينية إلى القائمة للحصول على سلع أمريكية المنشأ بشكل غير قانوني نيابة عن جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية، والتي تمت إضافتها منذ أكثر من عقد من الزمن.
وقالت وزارة التجارة إن الجامعة هي اسم مستعار للأكاديمية الصينية للفيزياء الهندسية (CAEP)، التي تشارك في برنامج الأسلحة النووية الصيني.
وقال المسؤول التجاري ماثيو أكسلرود في بيان بعد ذلك: “سنواصل الاستفادة من جميع سلطاتنا التنفيذية والتنظيمية لمنع التكنولوجيا الأمريكية من تمكين الأنشطة المزعزعة للاستقرار، من المراقبة الجماعية واستهداف نشطاء حقوق الإنسان والمعارضين السياسيين إلى برامج الأسلحة النووية”. النشر.
بالإضافة إلى واترلو، أونتاريو، في كندا، تم إدراج مواقع Sandvine في الهند واليابان وماليزيا والسويد والإمارات العربية المتحدة في قائمة مراقبة الصادرات.
لم تستجب Sandvine على الفور لطلب التعليق. كما لم يرد ممثلو السفارة المصرية في واشنطن، والحكومة في مصر. ولم يتسن الوصول إلى شركة Chengdu Beizhan Electronics على الفور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023