شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر أمني ينفي وجود اختراق لطيران الاحتلال لحدود مصر

نفى مصدر أمني في تصريحات لصحف محلية، السبت، ما نشرته مواقع إخبارية حول اختراق طيران إسرائيلي للمجال الجوي المصري، وذلك في سياق تصاعد التوتر على الحدود المصرية مع رفح الفلسطينية وتحذيرات من احتمالية اجتياح إسرائيلي للمنطقة.

وأكد المصدر الأمني، الذي لم يتم الكشف عن هويته، في تصريح نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن التقارير التي تحدثت عن اختراق المجال الجوي المصري من قبل طائرات عسكرية إسرائيلية هي “كاذبة ولا أساس لها”. ولم يقدم المصدر توضيحا حول مصدر هذه التقارير.

وكانت وسائل إعلام نشرت بيانات أن “طائرة عسكرية إسرائيلية دخلت إلى الأراضي المصرية نحو 100 مرة، منذ بدء الحرب على غزة يوم 7 أكتوبر 2023، وحتى تاريخ 23 فبراير 2024”.

يأتي هذا في سياق تصاعد التوتر بين مصر ودولة الاحتلال بسبب تصريحات منسوبة لمسؤولين إسرائيليين تشير إلى نية البدء بعمليات عسكرية على الحدود والسيطرة على “محور فيلادلفيا”، الذي رفضته القاهرة بشدة.

وتوترت العلاقات بين القاهرة و”تل أبيب”، بسبب “محور فيلادلفيا” وهو امتداد أرضي على طول حدود قطاع غزة مع مصر، وتصر رئاسة الوزراء الإسرائيلية على أهمية السيطرة العسكرية عليه.
وأكدت وزارة الصحة في بيان، ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في قطاع غزة “إلى 29606 شهداء والمصابين إلى 69737″؛ مشيرة إلى استشهاد 92 شخصا على الأقل في الأربع والعشرين ساعة الماضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023