شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استطلاع رأي داخل الاحتلال يؤكد استحالة النصر المطلق

إصابة جندي إسرائيلي - أرشيفية

أظهر استطلاع للرأي، الأربعاء، أن غالبية سكان الاحتلال لا يعتقدون أن بلادهم قادرة على تحقيق “النصر المطلق” في العدوان ضد قطاع غزة، على الرغم من تصريحات رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالمضي في هذا الاتجاه.

وأعاد نتنياهو، التأكيد على استمرار حكومة الاحتلال في حملتها ضد قطاع غزة، مع التصدي لحركة حماس، وذلك بغرض طردها من الحكم وجعلها عاجزة عن تشكيل تهديد عسكري لدولة الاحتلال.

كما يواجه نتنياهو ضغوطا دولية لتجنب الهجوم البري في رفح جنوب قطاع غزة، حيث نزح نحو 1.4 مليون فلسطيني.

ووفقا لاستطلاع معهد “الديموقراطية” الإسرائيلي للأبحاث، فإن 38.3 في المئة، من المشاركين يرون أن هناك احتمالا “كبيرا جدا” أو “كبيرا إلى حد ما” لتحقيق “النصر المطلق” مع نهاية الحرب، بينما يعتقد 55.3 في المئة، أن هناك احتمالا “ضئيلا إلى حد ما” أو “ضئيلا جدا”.

كشف الاستطلاع أن 55.4 في المئة يعارضون مبدأ موافقة دولة الاحتلال على إقامة دولة فلسطينية مستقلة منزوعة السلاح، في حين يوافق عليها 37.4 في المئة، إلى حد ما أو بشكل كبير.
مع دخول الحرب شهرها الخامس، تجري محادثات لإيجاد اتفاق هدنة، بينما تتناقش الحكومات الإقليمية والغربية في تصورات مستقبلية لغزة، والتي يمكن أن تشمل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وتحسين العلاقات مع السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023