شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة توقف تسليم المساعدات إلى شمال غزة

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الثلاثاء أنه أوقف بشكل مؤقت تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة إلى حين أن تصبح الظروف هناك أفضل وتسمح بتوزيع آمن للمساعدات.

وقال البرنامج في بيان إن “قرار وقف تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة لم يتم اتخاذه باستخفاف لأننا ندرك أنه يعني تدهور الوضع أكثر هناك وأن عددا أكبر من الناس سيواجهون خطر الموت جوعا”.

ويوم السبت الماضي، كشفت القاهرة، عن بدء إنشاء “منطقة لوجستية” في رفح المصرية الحدودية مع قطاع غزة، لاستقبال مساعدات إغاثية لسكان القطاع.
جاء ذلك بحسب ما ذكره اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في بيان للمحافظة، المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، والتي تقام فيها المنطقة اللوجستية في مدينة رفح المصرية التي تضم المنفذ البري الوحيد مع القطاع.

وقال شوشة، في البيان ذاته إن “القوات المسلحة تقوم بإنشاء منطقة لوجستية لاستقبال المساعدات لصالح غزة، وذلك لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة بالعريش وعلى الطرق، إلى جانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري”.

وأضاف أن “المنطقة التي يجري إقامتها في رفح تضم أماكن لانتظار الشاحنات ومخازن مؤمنة ومكاتب إدارية وأماكن مبيت للسائقين وسيتم تزويدها بالوسائل المعيشية والكهرباء”.

وأوضح المحافظ أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تصل إلى المحافظة عن طريق البر والبحر والجو.

وأشار إلى أنها تصل إلى محافظة شمال سيناء “عبر الشاحنات بالطريق البري، إلى جانب وصول السفن عن طريق ميناء العريش، مع وصول الطائرات عبر مطار العريش الدولي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023