شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سامح شكري: مصر مستمرة في العمل باتفاقية السلام مع «إسرائيل»

قال وزير الخارجية سامح شكري، مساء الاثنين، إن مصر “مستمرة” في العمل بـ”اتفاقية السلام” وعلاقات “طبيعية” مع الاحتلال.

جاء ذلك في تصريحات لشكري، في مؤتمر صحفي مع نظيرته السلوفينية تانيا فايون، بالعاصمة لوبليانا.

والسبت، أفادت وكالة “أسوشيتد برس” وصحيفتا “نيويورك تايمز” و”وول ستريت جورنال” الأميركيتين بأن القاهرة “حذرت من إمكانية تعليق معاهدة السلام، إذا أرسل الاحتلال قوات إلى رفح الفلسطينية، المتاخمة للحدود المصرية”.

وردا على سؤال لأحد الصحفيين بهذا الخصوص، أجاب شكري قائلا: “دعني أكون واضحا، ليس لدي تعليقات كثيرة بشأن تلك المصادر التي تتحدث في الإعلام حيال هذا الأمر”.

وأضاف: “على مدار الأربعين عاما السابقة كانت هناك علاقات طبيعية (مع إسرائيل)، وسوف نستمر في فعل المزيد، كنوع من طرق المعالجة لهذا الأمر (حرب غزة)”.

وتابع شكري: “توجد اتفاقية سلام بين مصر وإسرائيل، وهي سارية على مدار الأربعين عاما السابقة، ونحن نتعامل بثقة وفاعلية وسوف نستمر في هذا الأمر في هذه الحقبة، وأي تعليقات قد نطق بها بعض الأفراد ربما تكون قد شوهت” الأمر.

وأردف شكري: “نحن نعمل عن كثب وجد من أجل التوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل من أجل إطلاق سراح الأسرى ودخول المساعدات الإنسانية، وسوف نستمر في هذه الجهود المبذولة، ونحث على ضرورة وقف إطلاق النار”.

وشهدت رفح فجر الاثنين، غارات «اسرائيلية» عنيفة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، واشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وجيش الاحتلال شمال غرب المدينة، في تجاهل «إسرائيلي» واضح للتحذيرات الدولية من عواقب إنسانية للتقدم بالمدينة المكتظة بالنازحين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023