شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحـ ـتلال يقصف تجمعا للمواطنين بـــغــزة خـلال انتظار المساعدات بدوار الكويت

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحـ تلال  ارتكب مجزرة جديدة بحق آلاف الأفواه الجائعة التي كانت تنتظر حصولها على مساعدات قرب مفترق دوار الكويت جنوبي مدينة غزة راح ضحيتها 20 مواطنا و150 إصابة.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان مقتضب: “الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق آلاف الأفواه الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بغزة “.

وأوضح أن هذه “المجزرة أسفرت عن استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين”.

وبيّن أن عدد الضحايا “مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة التي وصلت لمجمع الشفاء الطبي بغزة، والذي يفتقر للإمكانيات الطبية”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال الإسرائيلي تجمعات لمواطنين ينتظرون مساعدات إنسانية وإغاثية شحيحة نادرا ما تصل لمحافظة غزة وشمال القطاع.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن شهود عيان، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف المواطنين الذين كانوا ينتظرون حصولهم على المساعدات بالقذائف المدفعية وإطلاق النار من طائرات مسيرة صوبهم.

وأشار إلى أن “المساعدات المُنتظرة لم تصل محافظة غزة بعد”.

وفي 2 يناير/ كانون الثاني الجاري، أعلنت “أونروا” عن إدخال مساعدات لمحافظتي غزة والشمال في القطاع منذ 27 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وذلك للمرة الأولى بعد انتهاء الهدنة الإنسانية لأسبوع في الأول من ذات الشهر.

وقال متحدث “أونروا” عدنان أبو حسنة في تصريح للأناضول آنذاك: “متوسط أعداد الشاحنات التي تدخل يوميا منذ نحو أسبوع يقدّر بحوالي 5-7 شاحنات، محمّلة بالمواد الغذائية”.

وأكد أن هذه المساعدات “لا تلبي شيئا من احتياجات سكان محافظتي غزة والشمال”، لافتًا إلى أن “عشرات الآلاف منهم يتضوّرون جوعًا”.

ولأكثر من مرة، قالت “أونروا” إن حافلاتها المحملة بالمساعدات “تعرضت لإطلاق النار” من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023