شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: يجب وقف القتل غير المشروع للفلسطينيين

Palestinians mourn their relatives, killed in an overnight Israeli strike on the Al-Maghazi refugee camp, during a mass funeral at the Al-Aqsa hospital in Deir Al-Balah, in the central Gaza Strip, on December 25, 2023, amid ongoing battles between Israel and the Palestinian militant group Hamas. (Photo by MAHMUD HAMS / AFP)

دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إلى وضع حد للقتل غير المشروع، الذي يتعرض له الفلسطينيون الخاضعون للحصار والهجمات المكثفة من جانب الاحـ تلال.

وذكرت المفوضية عبر منشور على منصة “إكس” الأربعاء، أن التقارير تفيد أن قوات الاحـ تلال تواصل عملياتها في الضفة الغربية وقتلت ما لا يقل عن 9 فلسطينيين.

وأوضحت أن قوات الاحـ تلال قتلت، صباح الأربعاء، خمسة رجال فلسطينيين في قصف جوي على سيارة قرب مخيم بلاطة للاجئين في نابلس بالضفة الغربية.

وأضافت أنه في حادثة قصف جوي منفصلة، قتلت قوات الاحـ تلال 4 فلسطينيين آخرين على الأقل، منهم 3 أطفال، أثناء اقتحام مخيم طولكرم للاجئين.

وذكرت أن الحادثتين، وفق المعلومات الأولية، “تثيران القلق بشأن وقوع أعمال قتل غير مشروع”، مشددة على ضرورة أن تضمن إسرائيل إجراء تحقيق “عاجل ومستقل وفعال” بهذا الشأن.

وتابعت قائلة: “القتل غير المشروع للفلسطينيين يجب أن يتوقف”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023