شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضابط بجيش الاحتلال يختطف رضيعة فلسطينية بعد استشهاد أسرتها في غزة

كشف جندي بجيش الاحتلال عن أن ضابطا صديقا له اختطف رضيعة فلسطينية من قطاع غزة، بعد مقتل عائلتها بالقصف العنيف الذي يشنه الجيش على قطاع غزة.

وتحدث صديق آخر للضابط المذكور، عن أن الأخير نقل الرضيعة إلى مستشفى في الأراضي المحتلة، دون ذكر اسمه.

وكشف الجندي شاحار مندلسون عن حادثة الخطف خلال حديثه لإذاعة الجيش، عن صديقه الضابط في لواء “غفعاني” هارئيل إيتاخ الذي قتل بمعارك شمال قطاع غزة في 22 نوفمبر الماضي.

وردا على سؤال بشأن الرضيعة، قال مندلسون: “لقد تحدث (ايتاخ) مع أحد الأصدقاء خلال فترة خدمته في غزة وقال له إنه في أحد المنازل التي دخل إليها سمع صوت بكاء رضيعة وإنه قرر إرسالها إلى إسرائيل”.

ولم يوضح الجندي موقع المنزل الذي وجد فيه إيتاخ الطفلة الفلسطينية في قطاع غزة.

من جهتها، اعتبرت الخارجية الفلسطينية اختطاف جيش الاحتلال طفلة رضيعة من قطاع غزة “دليل على ارتكاب أبشع الجرائم”، مطالبة بتسليمها فورا.

وقالت الخارجية في بيان لها إن “اختطاف الجيش الإسرائيلي رضيعة من قطاع غزة دليل على ارتكاب أبشع الجرائم بحق المدنيين دون رقابة أو محاسبة”.

وأضافت: “هذا الأمر يعمق لدينا القناعة بأن جيش الاحتلال يرتكب أفظع جرائم الإبادة والتنكيل والقتل المباشر والاختطاف بحق المدنيين العزل في قطاع غزة دون حسيب أو رقيب، والتي كشف جزء منها وبقيت أجزاء أخرى كثيرة لم تعرف حتى اللحظة”.

وتابعت الوزارة: “هذه الجريمة تثير عدداً من الأسئلة التي تتعلق بهذه الجريمة المؤلمة وغيرها، خاصة بعدم وجود تأكيدات بأنها ليست الأولى وقد لا تكون الأخيرة التي تحدث في قطاع غزة”.

وتساءلت: “ما هي الطريقة التي تم بها نقل الرضيعة من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل؟ وكيف تم تهريبها أو نقلها بشكل علني بمعرفة عديد الجنود والضباط والقادة المسؤولين عن هذا الجندي؟ وما هو الوضع الصحي للطفلة؟ وهل كانت مصابة أم لا؟ وما هو مصير أسرتها؟”.

كما تساءلت الوزراة باستنكار: “لماذا لم يتم الإعلان عن هذه الجريمة من قبل المؤسسات الرسمية الإسرائيلية؟ وأين توجد (الرضيعة) الآن وما هو مصيرها؟”.​​​​​​​

وطالبت الخارجية الفلسطينية سلطات الاحتلال “بتسليم الرضيعة فوراً للسلطة الوطنية الفلسطينية”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 ويشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى الاثنين “21 ألفا و978 شهيدا و57 ألفا و697 مصابا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023