شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمشاركة أكثر من 200 ألف صوت.. إعلان نتائج استفتاء رصد لعام 2023

انتهت عمليات تصويت الجمهور في «استفتاء رصد» لعام 2023، لاختيار أبرز الشخصيات والأحداث المؤثرة خلال العام في مصر والعالم.

وشارك زهاء 200 ألف من متابعي شبكة رصد بالتصويت على 14 سؤالا بالاستفتاء لهذا العام، وجاءت النتائج كالتالي:

«شخصية العام»

حسم الناطق باسم كتائب القسام «أبو عبيدة» نتائج التصويت في استفتاء رصد بنسبة بلغت 63%، ويأتي ذلك ارتباطا بما يحدث في غزة والدور البارز لأبو عبيدة، فيما جاء رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار بالمركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 25%.

«شخصية العام في مصر»

اختار آلاف ممن شاركوا في استفتاء رصد 2023 مرشحهم لشخصية العام في مصر المجند الشهيد محمد صلاح، بنسبة تصويت بلغت 63%، وحل البرلماني السابق أحمد الطنطاوي والمرشح المستبعد من سباق الانتخابات الرئاسية المركز الثاني بنسبة 17%، فيما جاء بالمركز الثالث الفنان محمد سلام بنسبة تصويت 16% من إجمالي المشاركين بالتصويت.

«الأحداث الأبرز»

في عام مليء بالأحداث، تصدر انهيار الجنيه اختيارات الجمهور للحدث المصري الأبرز في 2023 بنسبة تصويت بلغت 36%، فيما احتلت قضية طائرة زامبيا المرتبة الثانية بنسبة تصويت 12%، وفي المرتبة الثالثة جاءت أزمة انقطاع الكهرباء بنسبة تصويت16%.

وفي إجماع للمشاركين في الاستفتاء، احتلت عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة كأبرز حدث عربي خلال عام 2023 بنسبة تصويت بلغت 98%.

وجاءت مظاهرات دعم غزة بالمركز الأول ضمن الأحداث الأبرز عالميا بنسبة تصويت بلغت 45%، وجاءت حملات المقاطعة في المرتبة الثانية بنسبة تصويت 32%، وكانت عمليات استهداف الحوثيين لسفن تابعة للاحتلال في البحر الأحمر بالمركز الثالث بنسبة تصويت بلغت 11%.

«زعماء وقادة»

على صعيد اختيار الزعيم الأبرز عربيا، تصدر أمير دولة قطر«تميم بن حمد» نتائج التصويت كأبرز زعيم عربي بنسبة بلغت 83%.

وجاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمركز الأول كأبرز زعيم عالمي بنسبة تصويت 59%، والرئيس الروسي بالمركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 26%، والرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا بالمركز الثالث بـ11% من معدلات التصويت.

«الشخصية الإسلامية»

حاز شيخ الأزهر أحمد الطيب صدارة اختيارات المصوتين بنسبة 50% كأبرز شخصية إسلامية للعام 2023، فيما جاء الشيخ أبو إسحاق الحويني في المركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 23%.

«أبرز لقطة»

واحتدم التنافس بين جمهور المصوتين باستفتاء رصد لعام 2023، حيث حلت لقطة «روح الروح» لجد فلسطيني يودع حفيدته الشهيدة في قطاع غزة بنسبة تصويت 33%، فيما جاءت لقطة أسرى الاحتلال يوم 7 أكتوبر بالمركز الثاني.

«أبرز قصة على السوشيال ميديا»

على صعيد الأحداث الأكثر إثارة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي تصدر موقف بيومي فؤاد بعد اعتذار محمد سلام عن المشاركة في موسم الرياض ضمن فئة أبرز قصة على السوشيال ميديا خلال عام 2023 بنسبة تصويت بلغت 53%.

«أبرز يوتيوبر»

احتل عبد الله الشريف صدارة الترتيب بنسبة تصويت بلغت 61% من المشاركين في استفتاء رصد، وحل الناشط الفلسطيني عبود بطاح المركز الثاني بنسبة تصويت 19%، وجاء الدحيح ثالثا بنسبة تصويت 13%.

«أفضل لاعب»

وسط منافسة قوية بين المرشحين، تصدر النجم المصري ولاعب ليفربول محمد صلاح نتائج التصويت في استفتاء عام 2023 بنسبة تصويت بلغت 23%، وجاء هداف مانشستر سيتي هالاند بالمركز الثاني بنسبة تصويت 22%، والفرنسي كيليان مبابي بالمركز الثاني بنسبة تصويت 21%.

«فن»

اختار جمهور المصوتين في استفتاء رصد 2023 مسلسل «جعفر العمدة» كأفضل عمل فني مصري خلال العام بنسبة تصويت بلغت 27% ، فيما جاء مسلسل «سفاح الجيزة» في المركز الثاني بنسبة 24%.

«أبرز ظاهرة مجتمعية»

في عام الانتخابات الرئاسية والتي حسمها السيسي وأعلن عن مشاركة غير مسبوقة، اختار جمهور المصوتين في استفتاء رصد لهذا العام ظاهرة الرشاوى الانتخابية كأبرز ظاهرة خلال العام بنسبة تصويت 43%، فيما حلت السوق السوداء للعملات الأجنبية بالمركز الثاني، وجاء ثالثا قضايا فساد المسؤولين ثم ميليشا العرجاني التي يقودها المقرب من الأجهزة الأمنية إبراهيم العرجاني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023