شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان: سيأتي زمان يعرف فيه الناس من هو الإمام حسن البنا

الإخوان: سيأتي زمان يعرف فيه الناس من هو الإمام حسن البنا
أكد الدكتور أحمد عارف المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين: إن الإخوان لم يناقشوا حتى ألان تدشين فعاليات الاحتفال بذكرى...

أكد الدكتور أحمد عارف المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين: إن الإخوان لم يناقشوا حتى ألان تدشين فعاليات الاحتفال بذكرى استشهاد الإمام حسن البنا مؤسس حركة الإخوان المسلمين، يوم 12 فبراير الجاري.

وقال عارف في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية:" إن الناس في مصر لا يعرفون حتى ألان من هو الإمام حسن البنا، وسيأتي الزمان ليعرفوا من هو ذلك الشخص، مؤكداً أن مسلسل الجماعة لم يوضح صورة البنا، وأن هناك حاجزاً كبير بين الإخوان والشعب.

وأضاف عرف:" حسن البنا هو نموذج لشاب مصر حمل في صدره أمال عريضة من الأخلاق والقيم، فكان دائما يشير الى ان مصر يجب وستصبح قلب العالم الإسلامي كله وتحمل الإسلام الذي ينير طريق الأمة الإسلامية .

يذكر انه تم اغتيال البنا في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت 12 فبراير 1949م كان حسن البنا يخرج من باب جمعية الشبان المسلمين ويرافقه رئيس الجمعية لوداعه ودق جرس الهاتف داخل الجمعية فعاد رئيسها ليجيب الهاتف فسمع إطلاق الرصاص فخرج ليرى صديقه الأستاذ البنا وقد أصيب بطلقات تحت إبطه وهو يعدو خلف السيارة التي ركبها القاتل، وأخذ رقمها وهو رقم "9979" والتي عرف فيما بعد أنها السيارة الرسمية للأميرالاي محمود عبد المجيد المدير العام للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية كما هو ثابت في مفكرة النيابة العمومية عام 1952م.

ولم تكن الإصابة خطرة بل بقي البنا بعدها متماسك القوى كامل الوعي وقد أبلغ كل من شهدوا الحادث رقم السيارة ثم نقل إلى مستشفى القصر العيني فخلع ملابسه بنفسه،و لفظ البنا أنفاسه الأخيرة في الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل أي بعد أربع ساعات ونصف من محاولة الاغتيال بسبب فقده للكثير من الدماء بعد أن منعت الحكومة دخول الأطباء أو معالجتهم للبنا مما أدى إلى وفاته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023