شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تعلن قتل 10 ضباط وجنود من الاحتلال اليوم الخميس

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن قتلها 10 ضباط وجنود على الأقل في استهداف قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي بعبوات ناسفة.

وقالت “القسام” في بيان الخميس، إنه “بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية.. أبلغ مجاهدو القسام باستهداف قوة صهيونية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو”.

وأشارت “الكتائب” إلى أن مقاتليها تمكنوا من “استهداف 4 دبابات ميركفاه و4 ناقلات جند صهيونية في منطقة الشيخ الرضوان بمدينة غزة بقذائف الياسين 105”.

إلى ذلك، أعلنت “القسام” في بيان لاحق، أن مقاتليها استهدفوا بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان، “قوة صهيونية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات وخاضوا اشتباكات ضارية من نقطة صفر مع قوة صهيونية أخرى وأبلغوا عن استهدافهم”.

وخلال الساعات الماضية، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 10 ضباط وجنود في اشتباكات وعمليات أخرى وقعت في القطاع.

وبحسب مزاعم الإعلام العبري، فإنه قتل 115 جنديا إسرائيليا منذ بدء العدوان البري على غزة، فيما تشير الإحصاءات في المستشفيات الإسرائيلية إلى أن العدد يفوق المعلن بكثير.

وفي سياق المقاومة، اشتبكت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، مع قوات للاحتلال الإسرائيلي، في مناطق عدة شمال قطاع غزة، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفها.

وذكرت أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة قوامها خمسة جنود من “المسافة صفر” وأوقعتها “بين قتيل وجريح في غرب مدينة غزة”.

وقالت إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة في حي الشيخ رضوان، كما أنهم استهدفوا آليتين عسكريتين بقذائف “التاندوم” بشارع الجلاء في غزة.

وقصفت “السرايا” تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال مخيم الشاطئ وموقع ناحال عوز وتجمعات عسكرية في شرق الزيتون بالصواريخ وقذائف الهاون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023