شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يعلن جاهزيته لاستكمال الحرب على غزة

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي،مساء الأربعاء، إعلان جاهزيته لاستئناف الحرب على قطاع غزة، الذي يشهد الآن هدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، مساء الأربعاء، وقال هاغاري إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي جاهز لاستمرار الحرب”.

وأضاف أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي، “وافق على الخطط العملياتية لاستمرار الحرب”.

من جانب أخرى، أعلن هاغاري، قتل 3 فلسطينيين، الأربعاء، بزعم “مهاجمة القوات الإسرائيلية وانتهاك الهدنة الإنسانية المؤقتة”.

وادعى أن الهدنة “تم خرقها أمس (الثلاثاء) أيضا في حادثة إلقاء متفجرات على جنود في منطقة بيت حانون (شمال شرق القطاع)، ما أسفر عن إصابة عدد من الجنود بجروح طفيفة”.

وأشار هاغاري، إلى أن حماس، “ما زالت تحتجز 159 رهينة، وهذا الرقم يستند إلى معلومات استخباراتية يتم تحديثها باستمرار”.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أنه تم إطلاق سراح 86 محتجزا بينهم 66 عبريا كانوا في قطاع غزة، على مدار أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي أقرت مع حركة “حماس” الفلسطينية منذ الجمعة الماضية.

والثلاثاء، تبادلت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، وجيش الاحتلال الإسرائيلي الاتهامات بانتهاك “الهدنة الإنسانية” المؤقتة في القتال شمال قطاع غزة.

وبحسب بيان للقسام ع، اندلع اشتباك بين مقاتلي القسام وجيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب انتهاك جيش الاحتلال الإسرائيلي للخطوط المرسومة في اتفاق “الفواصل الإنسانية”، الذي تم التوصل إليه بين الطرفين.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023