شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو| أهالي غزة يهتفون للمقاومة خلال تسليم الدفعة الخامسة للأسرى

هتف الآلاف من أهالي غزة دعما للمقـ ــاومة رغم الحرب والحصار، خلال عملية تسليم الدفعة الخامسة من النساء والاطفال مقابل الإفراج عن النساءؤ وصغار السن في سجون الاحـ تلال

وأفرج الاحتلال، الثلاثاء عن أسرى فلسطينيين من الأطفال والنساء بموجب صفقة تبادل مع حركة “حماس”.

زأن حافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، غادرت سجن عوفر العسكري الإسرائيلي، غربي مدينة رام الله، تقل أسرى وأسيرات من الضفة.

ومن المقرر أن تتوجه إلى قاعة عامة بالمدينة حيث يقام استقبال رمزي للأسرى المفرج عنهم، ومن ثم يتوجه كل إلى محافظته، وفق مراسل الأناضول.

وذكر المراسل أن مواطنين نشروا مقاطع فيديو لحافلة تحمل شارة الصليب الأحمر، تسير في شوارع بلدة بيتونيا باتجاه رام الله تتابعها مركبة للجنة الدولية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت حركة “حماس”، قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم، ضمن صفقة التبادل بين إسرائيل والحركة، تضمنت أسماء 30 أسيرا، بينهم 15 طفلا (12 من القدس و3 من الضفة) و15 من النساء (5 من القدس و10 من الضفة).

كما أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق الثلاثاء، بوصول “12 محتجزا من قطاع غزة بينهم 10 إسرائيليين وتايلانديان”.

وتعد هذه القائمة الدفعة الخامسة من الأسرى الفلسطينيين الذين يتم الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية، بموجب الهدنة الإنسانية التي توصلت إليها حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، عبر وساطة قطرية مصرية أمريكية، بدأ سريانها الجمعة الماضية وكان مقررا لها 4 أيام، ومددت الاثنين بيومين آخرين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023