شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يستدعي “الإبراشي” لاتهامه بدعم “البلاك بلوك”

النائب العام يستدعي “الإبراشي” لاتهامه بدعم “البلاك بلوك”
  فتح المستشار طلعت عبد الله -النائب العام – التحقيق في اتهام الإعلامي  وائل الإبراشي،  مقدم برنامج...

 

فتح المستشار طلعت عبد الله -النائب العام – التحقيق في اتهام الإعلامي  وائل الإبراشي،  مقدم برنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم2، بدعم شباب "البلاك بلوك" ، والتي تعد جماعة إرهابية مخربة تضر بأمن البلاد.

واستدعى النائب العام السيد حامد -عضو لجنة حريات نقابة المحامين-  لسؤاله في البلاغ المقدم منه ضد الإبراشي،  ويتهمه فيه بدعم وترويج لجماعة إرهابية وتخريبيه تضر بأمن البلاد وإثارة الفتنة بالمكتب الفني للنائب العام، تمهيدا  لاستدعاء الإبراشي وسؤاله في الواقعة.

من جهة أخرى، تستمع النيابة غدا (الأحد)  لأقوال الإعلامية دينا عبد الفتاح ، مقدمة برامج بقناة التحرير، في ذات الاتهام والبلاغ المقدم ضدها بالترويج ودعم شباب "البلاك بلوك" من خلال استضافتهم في حلقة من برنامجها.

الجدير بالذكر أن النائب العام أصدر بيانا قال فيه أن جماعة "البلاك بلوك "هي جماعة منظمة تمارس أعمالا إرهابية يندرج تشكيلها وعناصرها ومن ينضم إليها من عناصر تحت طائلة العقاب وفق نص المادتين 86 و86 مكرر من قانون العقوبات.

 وأفاد البيان أن ما ترتكبه جماعة بلاك بلوك يعد من أعمال تخريب وإتلاف وترويع للآمنين واعتداء على الأشخاص والممتلكات من الجرائم الماسة بأمن الدولة المعاقب عليها وفق نصوص قانون العقوبات الوارد بالقسم الأول من الباب الثاني ، وبناء عليه وبعد إجراء التحقيقات اللازمة أصدرت النيابة العامة أمرا بضبط وإحضار جميع عناصر جماعة "البلاك بلوك"  ومن ينضم إليها من عناصر أو يشاركها بأي صورة كانت بما في ذلك لبس زي عناصر تلك الجماعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023