شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيئة الاستعلامات: مصر استقبلت 6 آلاف أجنبي و236 جريحا فلسطينيا عبر معبر رفح

قال هيئة الاستعلامات، اليوم الاثنين، إن مصر استقبال أكثر من 6 آلاف أجنبي و236 جريحا فلسطينيا عبر معبر رفح منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وذكر المركز أن “مصر واصلت استقبال المصابين والرعايا الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة ومصريين عبر معبر رفح، ووصل إجمالي ما تم استقباله 6 آلاف و713 من الرعايا الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة و929 من المصريين”.

وأضاف: “وصل إجمالي عدد المصابين الذين تم استقبالهم عبر معبر رفح لمعالجتهم بالمستشفيات المصرية إلى 236 مصابا و197 مرافقا”.

وبالنسبة لإدخال المساعدات، قال المركز: “واصلت مصر جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وبلغ حجم المساعدات المتواجدة بمنطقة العريش نحو 9205 طنا.

كما قدمت دول عربية العديد من المساعدات، مثل “الأردن والإمارات وتونس وقطر والكويت والجزائر والعراق والبحرين والمغرب وليبيا والسعودية وسلطنة عمان”، وفق البيان.

أما عن الدول الأجنبية التي قدمت مساعدات، جاء في البيان أنه من بين الدول “تركيا وفنزويلا والبرازيل وروسيا وباكستان وتركمانستان والدنمارك والهند وكينيا والمملكة المتحدة وكولومبيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا واليابان وماليزيا وإندونيسيا واليونان وبولندا ورومانيا وسويسرا والشيشان”.
كما قدمت المؤسسات الإقليمية والدولية مساعدات إنسانية للقطاع منها “برنامج الغذاء العالمي ومنظمات اليونيسف، والصحة العالمية، وغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا”.

ووفق المصدر نفسه، فإن “عدد رحلات الجسر الجوي (التي قدمت بالمساعدات) وصلت إلى 158 طائرة”، فيما بلغ إجمالي ما تم تسليمه إلى الجانب الفلسطيني منذ بداية تدفق المساعدات “1284 شاحنة محملة بمساعدات”.

وتضمنت حمولة الشاحنات “2146 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، و238 طنا من الوقود، و4668 طنا من المواد الغذائية، و4260 طنا من المياه و1169 طنا من المواد الإغاثية الأخرى، و78 طنا من الخيام والمشمعات، و16 سيارة إسعاف”، بحسب المصدر ذاته.

وفي 21 أكتوبر الماضي، دخلت أول قافلة إغاثية إلى غزة تضم 20 شاحنة أغلبها مواد طبية وغذائية، وذلك بعد 13 يوما من حصار الاحتلال المشدد على القطاع وقصف معبر رفح.

وتؤكد مصادر محلية ودولية وأممية أن ما يدخل القطاع لا يمثل “قطرة في بحر” احتياجاته، خاصة مع تفاقم الأوضاع جراء عدوان الاحتلال المتواصل عليه منذ 7 أكتوبر الماضي.

ومنذ 45 يومًا يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023