شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داخلية غزة تحذّر من كارثة بيئية جراء وجود ألف جثمان تحت الأنقاض

حذرت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الاثنين، من كارثة بيئية وإنسانية بسبب وجود أكثر من 1000 شهيد جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي تحت أنقاض المنازل.

وقالت الداخلية في بيان: “في اليوم العاشر لعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي الهمجي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة، نحذّر من كارثة إنسانية وبيئية بسبب وجود جثامين أكثر من 1000 شهيد تحت أنقاض المنازل المدمرة”.

وأضافت أن هذا العدد من الجثامين “سيرفع عدد الشهداء المسجلين لدى وزارة الصحة بشكل كبير، وينذر بكارثة بيئية وانتشار للأوبئة”.

وصباح الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري إلى 2750 شهيدا وأكثر من 9700 مصابا في القطاع.

وأضافت في بيان أن “عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية وصل 58 شهيدا، إضافة إلى أكثر من 1250 جريحا” منذ 7 أكتوبر.

ولليوم العاشر على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وتسبب في آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023