شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| ذعر في فرنسا من انتشار وباء «بق الفراش»

تشهد العاصمة الفرنسية باريس انتشار موجة غير مسبوقة من أزمة «بق الفراش» في الأماكن العامة والخاصة وخصوصا في مترو الانفاق وفي القطارات وصالات السينما، حسب إذاعة مونت كارلو الفرنسية.

 

وأدى انتشار البق إلى بروز نقاش حاد في فرنسا، بعد أن دعت بلدية باريس إلى التصدي لهذه الحشرات، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها المدينة ابتداءا من شهر يوليو من سنة 2024.

وقررت الحكومة الفرنسية عقد اجتماعا لبحث سبل مكافحة بق الفراش خلال هذا الأسبوع بعد أن دعت بلدية باريس إلى التحرك بشكل أكبر لمواجهة هذه الحشرة التي انتشرت خصوصا في وسائل النقل العامة.

وقالت الحكومة انها ستلتقي الجهات الموفرة لخدمات النقل لاتخاذ إجراءات حماية أفضل لمستخدميها قبل أقل من عام على استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية.

 

وكشفت وسائل إعلام فرنسية، الخميس، أن أزمة “بق الفراش” تزداد تفاقمًا إثر رصد الحشرات في مدرستين شمال شرق العاصمة باريس.

وذكرت صحيفة لو فيجارو الفرنسية، أن إدارتي مدرستين في ضاحية سين سان دوني قامتا بعملية تعقيم بعد رصد “بق الفراش” في سبتمبر الماضي، حيث نقلت عن مسؤولي المدرستين أنهم منعوا غزو بق الفراش وزودوا أولياء الطلاب بالمعلومات اللازمة حيال الإجراءات المتخذة.

وقال تييري بورتس، النائب عن حزب فرنسا التي لا تقهر (LFI) المعارض، إن “بق الفراش” شوهد في ثانوية بضاحية “سين سان دوني” منذ 28 سبتمبر.

وأشار بورتس، في تدوينة عبر موقع “إكس” الخميس، إلى أن إدارة المدرسة لم تزود الأولياء بالمعلومات وواصلت أنشطة التعليم وهو ما عرض صحة 900 طالب للخطر.

ووصف البرلماني الفرنسي تصرف إدارة المدرسة الثانوية بأنه “غير مسؤول”.

وفي مدينة ليون، تقرر إغلاق مدرسة ألبير كامو لنفس السبب، والانتقال إلى نظام التعليم عن بعد، بحسب الصحيفة.

وتثير أزمة “بق الفراش” قلق الحكومة الفرنسية إثر اتساع رقعتها في العاصمة باريس، لتطال القطارات ومترو الأنفاق ودور السينما والمستشفيات.

والأربعاء، قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران، الأربعاء، إن الحكومة تعطي الأولوية حاليًا لمكافحة الحشرات مثلما فعلت في مكافحة وباء كورونا.

وأشار فيران في تصريحه لإذاعة “RTL” إلى أن “بق الفراش” يتزايد في باريس بسبب تغير المناخ، وأن الحكومة عازمة على حل المشكلة.

ويشعر السكان والتجار في باريس بالقلق من أن تتأثر الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها المدينة العام المقبل بشكل سلبي من غزو “بق الفراش”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023