شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يعين المستشار محمود فوزي رئيسا لحملته الانتخابية

كلف السيسي المستشار محمود فوزي برئاسة حملته الانتخابية وممثلا قانونيا بها.

وتجري انتخابات الرئاسة في ديسمبر القادم، وفق ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

كان المستشار قد تقدم باستقالته من عمله نائبا لرئيس مجلس الدولة، تمهيدا لتولي مهمة جديدة، وفق قوله.

وكتب على صفحته بفيس بوك:”تقدّمت اليوم إلى معالي المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة الموقر، باستقالتي من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، بعد ٢٢ عاماً من الخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة التي أدين لها بكل الفضل، تمهيداً لتولي مهمةٍ جديدة، وأدعو الله أن أستطيع أن أؤديها كما هو منتظَر و كما هو مأمول”.

 

وعلق على تعيينه رئيسا لحملة السيسي الانتخابية قائلا إنه سعيد للغاية بهذا الشرف الكبير، وسيكون حريصا على إنجازها بأدق المعايير، لأننا نتعامل مع رئيس تاريخي.

وتابع أن المنافسة ستكون شريفة والانتخابات تعددية وتنافسية.

ولفت إلى تعلمه الأخلاقيات من السيسي، لأنه طوال السنوات الماضية أبدى خلقًا رفيعًا في كل المناسبات وفي كل المؤتمرات، وأنه ملتزم بالمهنية والمعايير الأخلاقية في الحملة الانتخابية.

 

جدير بالذكر أن المستشار محمود فوزي هو رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، التي أشرفت على الإعداد لجلسات الحوار الوطني خلال الأشهر الماضية.

وتولى العديد من المناصب خلال مسيرته، منها: الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب خلال الفترة من 2016 حتى 2020، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص، ومستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية مجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

وانضم فوزي لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، منها معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014.

وعضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شئون مجلس النواب، وعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وفي 2021 قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، تعيين المستشار محمود فوزي، نائب رئيس مجلس الدولة، أمينا عاما للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ندبا كليا من مجلس الدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023