شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: تدريب المعلمين بالأكاديمية العسكرية ليس عسكرة للدولة

علق عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على عملية تدريب المعلمين بالأكاديمية العسكرية قبل تسلمهم للوظيفة، بعد جدل واسع بسبب هذه القضية خلال الشهور الماضية.

وقال السيسي خلال فعاليات جلسة «حكاية وطن» إن الدولة قررت اختبار المرشحين لوظيفة معلم داخل الأكاديمية العسكرية للتأكد من «مهاراتهم وانتمائهم».

وأضاف:« كنت بقول لما الدولة تعلن عن قبول مدرسين في مرحلة التعليم الأساسي كان بيتقدموا للوزارة ثم بنسمع شكاوي.. كانت معايير الانتقاء عبارة عن معايير عامة جدا».

وأشار السيسي إلى أن تدريب المعلمين في الأكاديمية العسكرية يساعد في إعداد المعلم للقيام بدوره، مضيفا: «أنا عايز جهاز إداري منضبط، عايز معلم يصحى 6 الصبح ويروح المدرسة ويهتم بالرياضة، بحيث يتحمل مسئولية الطلاب».

ولفت إلى أن الدولة عندما قررت تأهيل المتقدمين للوظائف بوزارات النقل والمالية والتعليم داخل الأكاديمية العسكرية كان من أجل «إعادة صياغة الشخصية وليس للعسكرة».

وتابع السيسي: «أنا مش بعسكر.. مفيس الكلام ده.. اللى بيقول الكلام ده دائما هدفه التشويه ويسئ ويبث السموم في قلوب وعقول الناس ويحطم الأمل في بكرة من خلال شائعات وأكاذيب وإفك في ظل ظروفنا الحالية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023