شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد: الحكومة تتراجع وتسمح بتصدير البصل بعد يومين من قرار الحظر

تراجعت الحكومة عن قرار حظر تصدير البصل بعد يومين فقط من صدوره، حيث أصدرت مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية تعليمات بإلغاء القرار الصادر الخميس من وزارة الصناعة والتجارة بحظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر.

وحسب قرار نشرته صحف محلية حول تصدير الجمارك رقم 18 لسنة 2023 فقد تقرر إلغاء منشور تصدير رقم 16 لسنة 2023 والمعلن به القرار الوزراي رقم 349 لسنة 2023 بحظر تصدير البصل.

وجاء منشور مصلحة الجمارك بناء على خطاب الدكتورة منى الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة، لمصلحة الجمارك، حيث أكدت أنه قد تم نشر القرار الوزاري بوقف تصدير البصل بالوقائع المصرية بالعدد رقم 210 تابع” بتاريخ 21 سبتمبر الجاري، إلا أن قطاع الاتفاقيات والتجارة تلقى تعليمات في هذا الخصوص بإرجاء نشر القرار بالوقائع المصرية.

وشددت بحسب صحيفة المال على إلغاء أي منشورات جمركية صدرت في هذا الشأن وذلك لحين إشعار آخر.

وكان من المفترض نشر القرار الوزاري بالوقائع المصرية بالعدد رقم 210 (تابع) في 21 سبتمبر 2023، على أن يعمل به اعتبارا من تاريخ نشره، بحسب ما أشارت المصلحة إليه في منشورها السابق.

لكن مصلحة الجمارك أصدرت منشورا آخر رقم 18 لسنة 2023، بتاريخ أمس الجمعة 22 سبتمبر بإلغاء العمل بمنشور رقم 16 بشأن حظر تصدير البصل الطازج والمبرد لمدة 3 أشهر.

وجاء ذلك بناءً على تأشير رئيس المصلحة على كتاب رئيسة قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة بتاريخ 21 سبتمبر بشأن إرجاء نشر القرار الوزاري رقم 349 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023