شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوكالة الأميركية: 3.5 مليار دولار استثمارات أميركية بالمياه في مصر منذ 1978

أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية أنها استثمرت ما يقرب من 3.5 مليار دولار في قطاع المياه في مصر منذ 1978؛ لدعم استراتيجية الحكومة المصرية لإصلاح وتطوير مرافق المياه.

وحسب صحف محلية أوضحت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أنه تقدم المساعدة الفنية مع التركيز على الكفاءة التشغيلية وجودة الخدمة، بما يمكن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة على الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وضمان استمرار الخدمات الحيوية لصحة وسلامة الأسرة المصرية.

وقال توماس رايلي، رئيس شركة تترا تك المنفذة للمشروع، إن شركات المياه لديها مسئولية كبيرة في تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي للمواطنين بكفاءة وفعالية، مضيفاً أن المشروع استهدف 5 شركات في صعيد مصر، والتي تقدم خدماتها لما يقرب من ٢١ مليون نسمة.

أضاف أن أهداف المشروع تتمثل فى تطوير الخدمات والقطاعات المختلفة بشركات المياه، والتحول الرقمي وميكنة الخدمات، ايضاً تحسين كفاءة التشغيل والصيانة، وإدارة الاصول، وتخفيض التكاليف، وتعزيز وبناء القدرات، بالإضافة إلى تمكين شركات المياه من التأقلم على آثار التغيرات المناخية، وتخفيف انبعاثات الكربون، حيث يحرص المشروع على تقديم الدعم في مجال مياه الشرب لتحقيق الكفاءة والاستدامة.

 

جاءت تلك التصريحات الصادرة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خلال ورشة عمل بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لاستعراض مخرجات “وإنجازات” مشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه، الذي تموله الوكالة على مدار أربع سنوات، قدم خلالهم المشروع الدعم للشركة القابضة وشركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات: المنيا، سوهاج، أسيوط، قنا، الأقصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023