شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأول منذ انقلاب 2013.. عقد لقاء ثنائي رسمي بين السيسي وأردوغان على هامش قمة العشرين

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، بعبد الفتاح السيسي، على هامش القمة 18 لقادة مجموعة العشرين، في العاصمة الهندية نيودلهي.

وجرى اللقاء في مركز بهارات ماندابام الدولي للمعارض والمؤتمرات الذي يحتضن القمة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن السيسي وأردوغان أكدا على أهمية البناء على التقدم الملموس في سبيل استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي، والحرص على تعزيز التعاون الإقليمي في إطار الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة.

وتناول أردوغان والسيسي، العلاقات الثنائية بين تركيا ومصر، وتعزيز التبادل التجاري، والتعاون في مجال الطاقة، إلى جانب التباحث حول قضايا إقليمية ودولية.

وخلال اللقاء، أشار الرئيس أردوغان إلى دخول العلاقات التركية المصرية مرحلة جديدة عقب تبادل السفراء.

وأعرب عن إيمانه بأن العلاقات الثنائية ستصل إلى المستوى المنشود في أقرب وقت.

الرئيس أردوغان ثمّن كذلك دعم الإدارة المصرية لشركات ومستثمري بلاده، مؤكدًا أنهم يولون أهمية لإحياء التعاون بين أنقرة والقاهرة في مجالات الغاز الطبيعي المسال، والطاقة النووية، والثقافة والتعليم.

وحضر اللقاء من الجانب المصري مدير المخابرات العامة اللواء عباس كامل ووزير الخارجية سامح شكري، ومن  الجانب التركي، وزير الخارجية هاكان فيدان، ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، وكبير مستشاري أردوغان لشؤون السياسات الخارجية والأمنية عاكف تشاغطاي قليج، إلى جانب مستشار الرئيس سفر طوران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023