شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المالية: الحكومة سددت 74 مليار دولار التزامات للخارج خلال عامين

قال محمد معيط، وزير المالية في تصريحات صحفية أن الحكومة سددت التزامات خارجية خلال العامين الماليين الماضي والسابق له بقيمة 52 مليار دولار بخلاف 22 مليار دولار قيمة الأموال الساخنة على الرغم من التحديات الاقتصادية.

فقدنا إيرادات 400 مليار جنيه خلال السنتين في فترة جائحة كورونا لأن هناك مطارات وموانئ مغلقة ومصر كانت من الدول القليلة التي استطاعت أن تكمل، ويظل اقتصادها شغال رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، ثم جاءت الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها الاقتصادية السلبية على دول العالم ومنها مصر، وهى فترة لها أثارها السلبية الصعبة ولكننا نأمل أن نمر منها وسنتجاوزها بإذن الله.

وقال إن الإيرادات الضريبة حققت نمو بنسبة 27% خلال العام المالي الماضي عن العام السابق له، موضحا أن الميكنة ساهمت في نمو الإيرادات.

وأضاف معيط:”مصر تساهم برأس مال مليار و196 مليون دولار في رأس مال بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة بريكس، وهذا يعكس حرص مصر على تواجدها في هذه المؤسسات المالية الدولية المهمة.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، حول استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، اليوم السبت، بمقر المجلس فى ماسبيرو، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية.

وأضاف معيط، خلال مؤتمر في المجلس الأعلى للإعلام، «عملنا في البنية التحية ضروري وهام لأنه لا بد من وجود بنية تحتية قوية حتى يكون هذا من عناصر جذب الاستثمار».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023