شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية: طرح سندات باندا باليوان الصيني

قال محمد معيط وزير المالية في تصريحات إعلامية، إن الحكومة ستبدأ قريبا طرح سندات بالجنيه، معلنا أن مصر تعتزم أيضا طرح سندات باندا باليوان الصيني بقيمة 500 مليون دولار.

وأكد أن مصر تحتاج ضمانا بنصف مليار دولار لإصدار سنداتها باليوان الصيني، مؤكدا تفاوضه مع مؤسسات دولية لتأمين تمويل بـ 1.5 مليار دولار، وأنه يجري التفاوض مع البنك الآسيوي للبنية التحتية لإصدار ضمان للسندات باليوان الصيني.

وأوضح معيط أن مصر تستهدف جمع تمويلات خارجية بقيمة ملياري دولار، بخلاف برنامج الطروحات، وذلك قبل نهاية العام الجاري، مضيفا أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية سيقدم ضمانة لمصر بقيمة 230 مليون دولار لإصدار سندات الباندا.

وأضاف في تصريحات إعلامية: “نحتاج لضمان بنصف مليار دولار لإصدار سنداتنا باليوان الصيني، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تأمين الضمانات لإصدار السندات بالين الياباني، وأن مصر تتفاوض مع مؤسسات دولية لتأمين تمويل بـ 1.5 مليار دولار”.

وأشار وزير المالية المصري إلى أن مصر تتطلع إلى الحصول على تمويلات جديدة خارجية تتراوح بين مليار ونصف إلى ملياري دولار، منهم مليار دولار من خلال طرح سندات “ساموراي” و”باندا” قبل نهاية العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023