شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيناتو أميركي يلتقي بالسيسي ويؤكد أهمية دوره في عملية «التطبيع»

قال السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام في بيان بعد لقائه بعبد الفتاح السيسي، إنه سعيد بمتابعة السيسي لجهود تطبيع العلاقات بين “إسرائيل” والسعودية، مشيرا إلى وجود فرصة لتحقيق الاستقرار في المنطقة بهذا التطبيع.

وقال جرهام:”السيسي يمكن أن يكون جسرا مهما وحاسما في تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية، وسعدت بسماع أنه يتابع جهود التطبيع الجارية بين الطرفين”.

وأضاف: “اتفق الرئيس السيسي مع وفدنا على أن لدينا الفرصة لتحقيق المزيد من الاستقرار في المنطقة من خلال تطبيع العلاقات بين هذين الحليفين المهمين”.



“أعتقد أن قيادة الرئيس السيسي في المساعدة على إيجاد فرص لمعالجة المخاوف الفلسطينية كجزء من اتفاق سلام محتمل يمكن أن تكون مهمة للغاية. لقد كان منذ فترة طويلة مدافعا قويا عن القضية الفلسطينية، بينما يتمتع بعلاقة جيدة مع إسرائيل”. وأضاف: “الرئيس السيسي يمكن أن يكون جسرا مهما وحاسما بين الطرفين”.

“لقد أجرينا حوارًا مطولًا وصريحًا مع الرئيس المصري حول الفرص والتحديات التي تواجه بلدينا. واعترفنا أيضًا بأن العلاقة الاستراتيجية بين بلدينا ساعدت في دعم الاستقرار في المنطقة وأثبتت أهميتها للمواطنين الأمريكيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023