شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاصمة الاتحاد الأوروبي تستضيف عرض فيلم “ذكريات مذبحة”

تستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث مقر الاتحاد الأوروبي، هذا الأسبوع عرضا خاصا للفيلم الوثائقي العالمي “ذكريات مذبحة” والذي يحكي شهادات تنشر لأول مرة حول ما جرى يوم مذبحة رابعة العدوية في الرابع عشر من شهر أغسطس عام 2013، في مصر.

الفيلم الذي أخرجته نيكي بولستر والتي عملت مع أبرز القنوات البريطانية من بينها “بي بي سي” و”آي تي في” والقناة الرابعة البريطانية سيعرض الجمعة القادم في مدينة بروكسل -العاصمة السياسية للاتحاد الأوروبي – وبحضور نخبة من أبرز المؤسسات الحقوقية الدولية من بينها هيومان رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بالإضافة إلى عدد من السياسيين الأوروبيين.

ويأتي العرض الخاص لفيلم ذكريات مذبحة في مدينة بروكسل والذي تنظمه الجبهة المصرية لحقوق الإنسان بمناسبة إحياء الذكرى السنوية العاشرة لمذبحة رابعة العدوية، بعد أيام قليلة من نجاح العرض الأول للفيلم في العاصمة البريطانية لندن بداخل قاعة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون بافتا.

وقد تبع العرض الأول للفيلم ندوة خاصة معمقة عن المذبحة ودلالاتها والوضع العام في مصر شارك فيها سياسيون وصحفيون وحقوقيون وأكاديميون من بريطانيا والولايات المتحدة نظمتها مؤسسة ايجيبت ووتش.

وعلمت “عربي21” أن عواصم ومدنا في دول أوروبية وأمريكية أخرى من بينها ألمانيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا وإيرلندا والبوسنة وكذلك عاصمة الولايات المتحدة واشنطن، وأوتاوا، عاصمة كندا، ستشهد عروضا خاصة جديدة لفيلم ذكريات مذبحة على مدار الأسابيع القليلة القادمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023