شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بقيمة 1.6 مليار جنيه.. الجيش يستحوذ على 20% من طاقة عربية

كشفت شركة طاقة عربية، في إفصاح للبورصة اليوم، إنها باعت 20% من أسهمها إلى “جهاز مشروعات الخدمة الوطنية” بقيمة 1.6 مليار جنيه.

وقالت طاقة، التي بدأ التداول عليها في البورصة في 9 يوليو/تموز الجاري، إن الصفقة تأتي في “إطار نقل ملكية أسهم الشركة إلى أحد الدائنين”.

وبحسب إفصاح طاقة، التي تعمل في قطاع خدمات الغاز، فإن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لم يكن لديه أي حصص في الشركة قبل هذه الصفقة، وجرى البيع للجهاز بمتوسط سعر 6 جنيهات للسهم، دون توضيح نسب كل شريك من اﻷسهم بعد عملية البيع.

والشهر الجاري، وافق مجلس النواب، نهائيًا، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، فيما ظلت “إعفاءات الأعمال والمهام العسكرية، ومقتضيات الدفاع عن الدولة، وحماية الأمن القومي”، دون أي توضيح لمفهوم اﻷمن القومي.

وأغلق سهم طاقة عربية في تداولات اليوم الثلاثاء على سعر 10.5 جنيه بانخفاض 3.8% عن الجلسة السابقة.

وبحسب موقع الشركة، فإن طاقة عربية شركة تابعة للقطاع الخاص في مجال توزيع الطاقة بمصر، وتحظى الشركة بخبرة تربو على 20 عامًا من الاستثمار وتشغيل شبكات البنية الأساسية لقطاع الطاقة، من توزيع الغاز الطبيعي إلى توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وتسويق المنتجات البترولية. وتقوم شركة طاقة عربية بتوفير خدماتها من خلال خمس قطاعات تابعة، وهي قطاع الغاز وقطاع الكهرباء وقطاع توزيع المنتجات البترولية وقطاع الطاقة الشمسية وقطاع المياه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023