شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد 3 فلسطينيين شمالي الضفة والسلطة تصفها بـ جريمة حرب

قتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه، إن "الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية (جهة التواصل الرسمية مع إسرائيل) أبلغتها باستشهاد 3 مواطنين (لم تُعرف هوياتهم بعد)، برصاص الاحتلال في نابلس". وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن "قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان المستهدف، وقامت باحتجاز جثامينهم، واستولت على مركبتهم". ( Nedal Eshtayah - وكالة الأناضول )

استشهد، ثلاثة فلسطينيين في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، في منطقة “الطور” بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وادعى ناطق باسم جيش الاحتلال، أن قواته اغتالة الشبان بعد إطلاقهم النار تجاهها من مركبة في محيط منطقة “بوابة الطور” بمدينة نابلس.

ووفقًا لقناة /ريشت كان/ العبرية، فإن الشبان بداخل المركبة “أطلقوا النار تجاه قوة عسكرية في المنطقة، التي بدورها ردت بإطلاق النار وقامت بقتل من بداخلها، فيما عثر على بنادق M16 داخل المركبة”.

وأفادت الهيئة العامة للشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، باستشهاد ثلاثة فلسطينيين، لم تُعرف هويتهم بعد، برصاص قوات الاحتلال في نابلس.

وانسحب جيش الاحتلال من مكان استشهاد الشبان الثلاثة بعد أن احتجز جثامينهم وصادر مركبتهم.

قال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إن اغتيال ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بوابة جبل جرزيم في نابلس، اليوم الثلاثاء، «جريمة حرب»، وهي استمرار لسياسة العقاب الجماعي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو ردينة، في بيان له، أن استمرار عمليات القتل اليومية واقتحام المدن الفلسطينية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية إلى جانب الاستيطان، ومخططات الضم والتوسع العنصري، وغيرها من الجرائم الإسرائيلية لن يركع الشعب الفلسطيني، ولن يجلب الأمن والاستقرار لأحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023