شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مئات الطلاب يحتجون في ساحة حقوق الإسكندرية اعتراضا على النتيجة

تجمع المئات من طلاب كلية الحقوق، بجامعة الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، بساحة الكلية بمنطقة الشاطبي، بوسط المحافظة، احتجاجًا على نتيجة امتحانات نهاية العام الدراسي 2022 / 2023 وارتفاع نسبة الرسوب.

وعبر الطلاب عن استيائهم من إعلان نتيجة امتحانات نهاية العام الدراسي والتي بلغت نسبة الرسوب فيها نحو 60 % مؤكدين أن هذا العدد الكبير من ارتفاع نسبة الرسوب غير طبيعي ولا بد من إعادة النظر في تقدير الدرجات.

ورفض الطلاب فكرة التقدم بتظلمات نظير مقابل مادي خاصة في ظل ارتفاع عدد مواد الرسوب التي سقط فيها الطلاب والتي تتراوح بين 5 و8 مواد تقريبًا.

ونظم الطلاب وقفة تظاهرية داخل ساحة مجمع العلوم الإنسانية – المجمع النظري سابقًا – رددوا خلالها هتافات ضد عميد الكلية.
وحمل الطلاب الأزمة إلى إدارة الكلية بعد تغيير نظام الامتحانات للنظام المقالي عكس السنوات الماضية التي كانت بنظام msq اذ فوجئ الطلاب بأن الامتحانات بالنظام المقالي.
واحتج الطلاب علي التصريحات التي أطلقها عميد الكلية ايضا بأن نسب النجاح مرتفعه وأنه لن يرد على السوشيال ميديا وأن عدد المحتجين قليل، وعلى تجاهل إدارة جامعة الإسكندرية للازمة، وسط انهيار لعدد من الطلاب والطالبات بسبب نتائجهم وتجاهل مطالبه بإعادة التصحيح مرة اخري.

وردد الطلاب هتافات “مش عاوزين تظلم، واحد اتنين عميد الجامعة فين، واحد اتنين رئيس الجامعة فين، طلاب الحقوق عاوزين حقوقهم”. ت

وأغلقت إدارة الكلية أبواب الإدارة المؤدية لمكتب العميد، فيما توجه وفد من اتحاد طلاب كلية الحقوق والطلاب لمقابلة العميد محمد الفقي في محاولة لحل تلك الأزمة والعمل علي الاستجابة للطلاب.

وكان الدكتور محمد الفقي، عميد كلية الحقوق، أعلن تشكيل لجنة لفحص تظلمات الطلاب، مؤكدًا أن أي طالب له حق سيحصل عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023