شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مآسي العقارات تتسارع.. مصرع 9 أشخاص إثر انهيار عمارة في حدائق القبة

لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب سادس، اليوم الاثنين، إثر انهيار عقار في حي حدائق القبة شرق القاهرة، وسط جهود للبحث عن سيدة تحت الأنقاض.

وانتقلت الأجهزة المعنية لموقع الحادث عقب تلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بانهيار عقار مكون من 5 طوابق.

يكثف رجال الحماية المدنية والإنقاذ البري من جهودهم للبحث عن ناجين أسفل ركام العقار المنهار بمنطقة حدائق القبة، وسط حضور قيادات أمنية ومسؤولي محافظة القاهرة للإشراف على عمليات البحث.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بسرعة التحرك والحضور الفوري لفرق الإغاثة بموقع حادث انهيار عقار بحدائق القبة، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، كما قدمت التعازي لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، ووجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالحضور في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وقررت صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف المساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

تكررت حوادث انهيار العقارات في مصر خلال الأسابيع الأخيرة، حيث انهار، الأحد 16 يوليو، عقار بمدينة رشيد شمالي البلاد، أسفر عن “4 وفيات و13 مصاباً بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسد”، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية.

كما أنه في 26 يونيو الماضي و6 يوليو الجاري، انهار عقاران في الإسكندرية، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين، وفتحت السلطات المختصة تحقيقاً في الحادثين.

بينما تتكرر حوادث انهيار المباني في القاهرة ومحافظة الإسكندرية، نتيجة انتشار العقارات الآيلة للسقوط والصادر بحقها قرارات إزالة أو ترميم لم يجرِ تنفيذها، وارتفاع نسبة مخالفات البناء، واستخدام مواد غير مطابقة، وعدم الحصول على التصاريح اللازمة، بسبب غياب الرقابة الحكومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023