شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عميد طب أسيوط يكشف سر رسوب 60% من طلاب الدفعة الأولى

أكد الدكتور علاء عطية، عميد كلية طب أسيوط، خبر رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى في كلية الطب قائلًا: «بالفعل الخبر صحيح، عدد المقيدين بالفرقة الأولى 1207 طلاب في السنة الأولى، منهم 720 طالب رسبوا، بينهم 339 طالب وافد من السودان، من إجمالي 350 وافد سوداني التحقوا بكلية طب أسيوط، والرسوب يشمل الرسوب والغياب».

وأضاف «عطية» خلال مداخلة على شاشة ON، اليوم السبت: «الامتحانات في جامعة أسيوط لم تتغير في طبيعتها، وهي تتبع معايير الجودة، وماشيين بنظام معين عشان نخرج أطباء فاعلين ومستواهم جيد بجودة كبيرة».

وتابع: «مافيش حاجة تغيرت، لدينا مجموعة من الإخوة الأشقاء السودانيين 350 طالب، سقط منهم 339 طالب، التحقوا من البداية ماقدروش يجيوا على بداية العام الدراسي جم متأخرين شوية وحضروا الامتحان ورسبوا».

وعن أسباب الرسوب بالنسبة للمصريين من وجهة نظره، قال: «دي دفعة الثانوية العامة بتاعة السنة إلى فاتت، والتي أثير حولها الكثير من اللغط بشأن أمور تتعلق بالامتحانات، لأن نسبة النجاح كانت السنة الماضية في الفرقة الأولى 81% والنسبة السنة دي قلت بسبب دفعة الثانوية العامة الماضية».

وكشف أن هؤلاء الطلاب لهم دور ثان، قائلًا: «ليهم دور ثاني، والحد الأدنى للطالب للعبور للمرحلة التالية أن يكون راسب في مادتين، وإحنا بنعتبر الطالب راسب طالما له دور ثاني».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023