شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ ضد وزير الداخلية ومدير الأمن بسبب سحل الشرطة لمواطن

بلاغ ضد وزير الداخلية ومدير الأمن بسبب سحل الشرطة لمواطن
   تقدم الدكتور أحمد  مهران -مدير مركز القاهرة للدراسات- ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت إبراهيم ضد وزير...

 

 تقدم الدكتور أحمد  مهران -مدير مركز القاهرة للدراسات- ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت إبراهيم ضد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ومدير أمن القاهرة أسامة الصغير بصفتهما الوظيفية بسبب تعرية مواطن وسحله من قبل قوات الأمن المركزي  أمس (الجمعة) أمام قصر الاتحادية.

 وأفاد البلاغ الذي حمل رقم 371 لسنه 2013 بلاغات النائب العام أن المشكو في حقه  الأول بصفته وزيرا للداخلية ، والمسئول الأول عن تحركات أفراد الأمن وسلوكهم وكذلك المسئول أمنيا وسياسيا عن أمن المواطنين وحمايتهم أصدر أوامره للمتهم الثاني بالتعامل مع المظاهرات وفضها باستخدام العنف والقمع والتعذيب.

    حيث ارتكــب المتهمين جريمــة من الجرائــم التي نــص عليــها الدستـــور والتي لا تســـقط بالتـــقادم  وهى جريمة التعذيب، وقد شاهد الشعب المصري بأكمله عبر وسائل الإعلام المرئية  آلية التعـذيـب المصـرية (الشـرطـة) وهى تعتدي على مواطن مصري بتعذيبـه وإهانته بل وتجريده من ملابسه في مشهد لا إنساني و مشين .

    وأضاف البلاغ إن المتهمين قد ارتكبا جريمة من الجرائم الجنائية التي لا تسقط بالتقادم وهى جريمة التعذيب ولما كان هذا السلوك يهدد أمن الوطن، وسلامة المواطنين لذلك يطالب النائب العام بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023