شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمود عباس يزور مخيم جنين للمرة الأولى منذ عام 2012

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، إلى مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، على متن مروحية أردنية أقلته من رام الله. ونقل تلفزيون فلسطين الرسمي، أن عباس وصل جنين لتفقد المدينة ومخيمها، بعد نحو 10 أيام على العملية العسكرية الإسرائيلية التي كانت الأكبر منذ قرابة 20 عاما. قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، إن مخيم جنين شمالي الضفة الغربية "أيقونة النضال والصمود والتحدي". وأضاف في كلمة خلال زيارة تفقدية لمعاينة آثار الدمار الذي خلفته العملية العسكرية الإسرائيلية، إن "مخيم جنين البطل صمد في وجه العدوان (..) وقدم التضحيات والجرحى وكل ما لديه في سبيل الوطن". ( Issam Rimawi - وكالة الأناضول )

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، زيارة قصيرة لمدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.

وذكر تلفزيون فلسطين الرسمي، أن عباس “غادر جنين على متن مروحية أردنية إلى مدينة رام الله (وسط)، بعد زيارة قصيرة زار خلالها مقبرة الشهداء ومخيم جنين، بعد نحو 10 أيام على العملية الإسرائيلية في مخيم جنين”.

​​​​​​​وخلال الزيارة، قال عباس في كلمة أمام أهالي المخيم، إن “مخيم جنين أيقونة النضال والصمود والتحدي”.

وأضاف: “مخيم جنين البطل صمد في وجه العدوان الإسرائيلي وقدم التضحيات والجرحى وكل ما لديه في سبيل الوطن”.

وتابع: “جئنا إلى هنا لنتابع إعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها، سنبدأ إعادة الإعمار فورا ليعود مخيم جنين كما كان سابقا وأفضل”.

وفي هذا الإطار، توجّه الرئيس الفلسطيني بالشكر إلى الإمارات والجزائر على تقديم تبرعات لإعادة الإعمار.

وفي سياق آخر، شدد على أن “مدينة القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين”، وأضاف: “سنبقى صامدين في أرضنا ولن نرحل”.

​​​​​​​وفي 3 يوليو الجاري، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية استمرت نحو 48 ساعة في مدينة جنين ومخيمها استخدمت فيها مروحيات وطائرات مسيرة وقوات برية بزعم ملاحقة مسلحين.

وأسفرت العملية التي اعتبرت الأكبر منذ أكثر من 20 عاما، عن مقتل 12 فلسطينيا وإصابة نحو 140 آخرين، إضافة إلى دمار هائل طال نحو 80 بالمئة من المباني والمنازل والبنية التحتية بالمخيم.​​​​​​​​​​​​​​



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023