شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هبوط طائرة مصرية اضطراريا في كازاخستان بسبب إنذار كاذب

طائرة مصر للطيران

أعلنت وزارة الطيران المدني في بيان أن طائرة تابعة لاحدى شركات الطيران المصريه الخاصه رد سى وهى من طراز البوينج 737/800 قد هبطت اضطراريًا يوم الخميس الموافق 6 يوليو 2023 بمطار أكتوبي بكازاخستان نتيجة إنذار كاذب بجهاز الحريق الخاص بالطائرة بمخازن الحقائب.

وأفادت الوزارة ان الطائرة كانت متجهة من مطار شرم الشيخ إلى مطار نور سلطان بكازاخستان و بعد الإقلاع بحوالى ثلاث ساعات ونصف ، انطلقت تحذيرات الإنذار والتى تفيد بوجود حريق فى مخازن الأمتعة بالطائرة، و على الفور تم التعامل مع هذا الإنذار على أنه حقيقى وتم اتباع جميع قواعد السلامة الجوية المعمول بها دوليًا والتى تطلب اطفاء الحريق و الهبوط فى أقرب مطار.

وأكدت الوزارة بأن قائد الطائرة والطيار المساعد قاموا بتفعيل نظام إطفاء الحريق وتوقفت جميع تحذيرات الإنذار على الطائرة وتم اختيار اقرب مطار للهبوط وهو مطار أكتوبي بكازاخستان وهبطت الطائرة بسلام وذلك حرصًا على سلامة الركاب والطائره ، ووفقًا للمعايير الدولية التى تنص عليها المنظمة الدوليه للطيران المدني.

ومن جانبها راجعت سلطات المطار كافه الاجراءات التى تمت من قبل الشركه وتم التصريح لها بالاقلاع مرة أخرى بعد التأكد من تطبيق كافة المعايير الدولية للصيانه والسلامة الجويه واستكملت الطائره رحلتها الى مطار نور سلطان بكازاخستان .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023