شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التربية والتعليم ترفض تعويض طلاب الثانوية في مادة الكيمياء

رفضت وزارة التربية والتعليم، تعويض طلاب الثانوية العامة عن صعوبة امتحان الكيمياء، رغم حالة الغضب الواسعة بين الطلاب، التي استدعت تقديم طلب إحاطة برلماني لوزير التربية والتعليم، وتأكيد العديد من المعلمين عبر صفحاتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، أن الامتحان تضمن أسئلة تعجيزية.

وكشف مصدر بالمركز القومي للامتحانات التابع للوزارة، وهو الجهة الوحيدة المعنية بتصحيح أسئلة الثانوية العامة لموقع المنصة، مساء الثلاثاء، أنه بعد تصحيح 90% من أوراق إجابات الكيمياء، تبين حصول 950 طالبًا على الدرجة النهائية في المادة، معقبًا “دي في حد ذاتها دليل إن الأسئلة الصعبة اللي جت في الامتحان مطابقة للمواصفات الفنية وجاية للطلاب المتميزين، وطبيعي يكون فيه أسئلة مستويات تفكير عليا”.

وأضاف المصدر أنه تبين من خلال التصحيح الإلكتروني للكيمياء أن الامتحان مطابق للمواصفات الفنية، وهناك طلاب حصلوا على الدرجات النهائية، وكل مؤشرات التصحيح تذهب إلى أن درجة النجاح في الكيمياء، ستصل إلى 80%”.

وتابع “لكن اللي وضع الامتحان جايب كل سؤال بفكرة، يعني محتاج تفكير، مش حفظ، وطالما فيه طلبة استوعبت الأسئلة يبقى مش هنتستجيب لأي ضغط، سواء من المعلمين أو الطلاب أو أولياء الأمور ونواب البرلمان، ومستعدين نطلع إجابة كل سؤال من المنهج بتاع الوزارة لو طلبونا في مجلس النواب”.

وسبق وحددت وزارة التربية والتعليم مواصفات كل امتحانات الثانوية العامة، بحيث يتضمن: 30% أسئلة بسيطة المستوى، و40% متوسطة المستوى، إضافة إلى 30% مستويات تفكير عليا للطلاب المتفوقين في كل مادة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023